• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رؤساء جامعات يفسدون جامعاتهم ويدمرون التعليم العالي. والسؤال كيف!!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-04-12
1020
رؤساء جامعات يفسدون جامعاتهم ويدمرون التعليم العالي. والسؤال كيف!!!

  د. حسن شوبكي 

ففي الوقت الذي تتقهقر جامعاتهم تدريسا و"تطفح" قاعاتهم بالطلبة حتى اصبحت لديهم صفوف الدراسات العليا اكبر من صفوف البكالوريوس في جامعات محترمة, وفي الوقت الذي لا يسجلون انجازا بحثيا على مستوى النوع او العدد, وفي الوقت الذي يغرقون السوق باشباه خريجين وحتى على مستوى الماجستير والدكتوراة وفي الوقت التي ترفض دول عربية خريجيهم وفي الوقت الذي يعانون فيه من تحقيق معايير الاعتماد العام والخاص الاردني ويفشلون في امتحان الكفاءة يتباهى رئيس الجامعة باقامة نشاطات اشبه بنشاطات طلبة المدراس تحت شعارات مضللة او تحت شعارات يدعي بها حب الوطن والوطن بريء من ذلك. ان حب الوطن يتطلب تطوير خريجي الجامعات في البحث العلمي والتدريس لا تسويق صورة الرئيس الباهته وظهوره كل اسبوع في مناسبة تكلف الجامعة الشيء الفلاني مبتسما ابتسامة مخادعة بجانب مسؤل غرر به. 

وهنا اسأل المسؤولين من اصحاب الدولة والمعالي والسعادة ان يتنبهوا لذلك فانتم رموز وطنية يجب عدم استغلالكم لتسويق او لتبييض سمعة رئيس يحيل عطاء على شقيقه مثلا. 

واحمل وزارة التعليم العالي مسؤولية مراقبة الاستخفاف بكينونة الجامعة واهدافها وان لا تكون فقط لتلميع رئيس او تبييض صفحته. واحمل هيئات المديرين ومجالس الامناء كل المسؤولية لمعرفة الاسباب الحقيقية لهذه النشاطات. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ع. ب12-04-2015

والأدهى من ذلك قيام أصحاب جامعات خاصة بالتدخل بتعيين العمداء ورؤساء الأقسام وهو ما ينعكس على المستوى العام للجامعة ويرجعون بنهاية المطاف يسألون ما سبب عدم إقبال الطلبة وما هو سبب تدني المواضيع والعملية التدريسية ناهيك ذلك عن عملية الاشراف على مواضيع ورسائل وأطاريح ليس لها أي فائدة مرجوة وإجبار الطلبة على استاذ ومشرف معين والقيام بإعلاق الأبواب بوجه الطلبة كون المسؤولين لديهم أعمال مشغولين بهاومن أمثال هذه الجامعات ج.ع.ت و ج.ش.أ
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.