• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اخر المستجدات في قضية قتل الطالبة "نور العوضات"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-04-14
1392
اخر المستجدات في قضية قتل الطالبة

 طالب مساعد نائب عام الجنايات الكبرى القاضي لؤي عبيدات محكمة التمييز تجريم المميز ضده محمد الخزاعلة قاتل الطالبة نور العوضات بجنايات القتل تمهيدا للافلات من عقاب جناية اخرى وبحدود المادة 3282 عقوبات وهتك العرض بحدود المادة 2961 عقوبات والشروع بالاغتصاب بحدود المادتين 68 و2921أ عقوبات حسب لائحة التمييز المقدمه للمحكمة .

وكانت محكمة الجنايات الكبرى في اذار الماضي قد اصدرت حكما باعدام الخزاعلة شنقا حتى الموت بعد ادانته بجرم القتل العمد مع سبق الاصرار وبراءته من جناية هتك العرض والشروع بالاغتصاب.

وجاء في لائحة طعن النيابة بالقرار الصادر عن محكمة الجنايات الكبرى في اذار الماضي في الشق المتعلق باعلان براءة المميز ضده محمد من جناية القتل ضمانا لبقاء جناية بلا عقاب بحدود المادة 3282 عقوبات وفي شقه المتعلق باعلان براءة المميز ضده محمد من جناية هتك العرض بحدود المادة 296 عقوبات ومن جناية الشروع بالاغتصاب بحدود المادتين 2921 و68 عقوبات.

واعتبرت النيابة العامة في احدى اسباب التمييز، ان محكمة الجنايات الكبرى حينما استبعدت جملة من القرائن القاطعة التي اثبتت بوضوح شديد ارتكاب المميز المميز ضده محمد لجنايات هتك العرض والشروع بالاغتصاب والقتل ضمانا لبقاء جناية بلا عقاب معللة قرارها بان ما ساقته النيابة العامة ما هي الا قرائن مفترضة ومزعومة تفتقر الى الثبوت والرجحان الامر الذي يجعلها غير صالحة لبناء اي استنتاج او استنباط اي واقعة مجهولة.

وطرحت النيابة جملة من الاسئلة التي استندت عليها كقرائن :- الا يشكل ثبوت وجود دماء وخلايا طلائية تعود للمميز ضده محمد تحت اظافر يد المجني عليها اليمنى حسبما هو ثابت في تقرير ادارة المختبرات والادلة الجرمية قرينة على مقاومة جادة ومصيرية بذلتها المجني عليها بغية الحيلولة ما بين المميز ضده وبين المغدورة، و الا يشكل سعي المميز ضده والذي ثبت بالبينة القاطعة والذي ثبت بالبينة القاطعة الى استدراج المجني عليها قبل انقشاع الليل وانجلاء الصباح الى لقاء في مكان معزول – الباص - وفي توقيت يعلم المميز ضده ان الشوارع فيه تكون مقفرة لا بشر فيها الا يشكل هذا المخطط الذي حاكه المميز ضده ونفذه بدقة قرينة على رغبته بالاختلاء بها وصولا الى الاعتداء عليها جنسيا.

الا يشكل اعتراف المميز ضده امام الشرطة والذي اثبتت النيابة العامة انه اخذ منه بطوعه واختياره بقيامه بالامساك بيد المجني عليها قرينه على ما هو اكبر واعظم للاعتداء عليه.

وطالبت النيابة محكمة التمييز الحكم في الشق المميز لقرار الجنايات الكبرى والمشوب بقصور التعليل والتسبيب وخلل بتطبيق احكام القانون وقواعد الفقه وما استقر عليه اجتهاد القضاء.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.