• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حكومة "الكاوتشوك" الأردنية .. فاقدة الأحساس ومتحجرة ومعها القادم أعظم ..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-04-15
1237
حكومة

كتب .. النائب علي السنيد

 الحكومة التي تمضي السنوات في زرع البؤس والحرمان والمعاناة في كافة ارجاء الوطن هي حكومة فاقدة لاحساسها الوطني، وهي متحجرة انسانياً، وهي مسؤولة عما الت اليه احوال شعبها في المحافظات والقرى النائية من ضيق وهم، وقد بلغ الفقر والقهر الزبى. ولم يلمس الاردنيون منها خيرا وما جاءت به سوى الضرائب والاسعار. وفاقمت المديونية، وفشلت في تحريك الواقع التنموي في المحافظات، وبقيت امال الاردنيين معلقة على المجهول، وعيونهم شاخصة الى غد لا بشائر فيه. فما ذا ننتظر الا انفجار المحافظات لاسباب معيشية. وستفشل كافة الاجراءات والقوانيين التي شرعت لمنع الناس مرة اخرى من الخروج الى الشوارع اذا دعاهم الفقر والحت عليهم الحاجة، وقلة ذات اليد.


والشباب المعطلون عن العمل لن يندرجوا في قائمة الصمت، وفقدان الامل، وانما سيكونون قلقا، وغضبا في مستقبل الايام. حيث الفقر مدعاة للهموم والالام . ولن يبرح الاردنيون حقهم في الحياة، ولن يطيقوا صبرا على التلاعب بمستقبلهم ، وقد طال انتظار الفرج والحكومات لا تشرع سوى بتصفية اخر ما في جيوبهم، وانشغال اصحاب المعالي بتحقيق مطالب اسرهم الخاصة، ويتم تفويد المحاسيب والمصفقين ايضاً، ويبقى الشعب على حالة حبيس الالم والشكوى والاحتقان، ويظل الابناء العاطلون عن العمل يمثلون مأساة في كل اسرة اردنية. 

فأين هي تنمية المحافظات، وما هي الفرص التي تم توليدها للشباب، واين جدوى الصناديق التي اخترعتها الحكومات لشراء الوقت، وسرقة احلام الناس، والابقاء عليهم في دائرة الوهم. وماذا تعمل وزارة العمل سوى بيع الكلام، ومحاكاة الصورة الاعلامية في برامجها التي لا تسمن ولا تغني من جوع، وتقتصر اعمالها على مخاطبة الاعلام، واجترار التصريحات 

والحكومة تبتعد كثيرا عن حس الناس ووجعهم لانها تمثل روحا ارستقراطية، ولأنها تعيش بفوقية السلطة، ولا تنزل الى مستوى الناس حيث الهم الشعبي العام كما كان وصفي التل يفعل، ولن تحرك روح العمل والابداع في الجيل الذي اصبح يتيه ضربا في بيداء حزنه، وتعب ايامه ولياليه.

فمن يداوي حرن الاردنيين على وطنهم المضاع، ومن يعوضهم على احلامهم المفقودة، وقد سرق حقهم في مجرد حياة متواضعة لصالح من ينعمون بخيرات الاردن، ويبذرونها اناء الليل واطراف النهار. 

والشباب الذين سدت في وجوههم ابواب الرزق في وطنهم اين سيستقر بهم الحال ان لم يبتعلهم التطرف، وكيف تستمر معاناتهم لسنوات طوال ثم تأتي الحكومة تلو الحكومة بالهباء، ولا تقدم على ارض الواقع ما ينهض بالواقع التنموي في المحافظات والالوية المنكوبة. ونحن شهود عيان على ما تعانيه هذه الحكومة من غياب الرؤية التنموية، ومن عدم وجود خطة لديها للارتقاء بمستوى معيشة الاردنيين، وخاصة في المناطق المهمشة والتي تمثل خاصرة الدولة الرخوة، وهي المهيأة لكي تتحرك في اية لحظة ينفجر فيها الغضب الشعبي العام.

ان حكومة الاردن الشرعية هي حكومة رجال مخلصين ينتمون طبيقيا الى قاعدة الفقر العريضة في المملكة ، ويسعون في صالح فقراء الاردنيين. ويسهلون لهم سبل معيشتهم، ويوظفون الامكانيات في توفير مشاريع واستثمارات مدرة للدخل بهدف ملاحقة البطالة، ومنع الفقر من ان يستقر في ارواح الاردنيين ويلوعهم في كل قرية او تجمع قرى في الاردن. ولا يهدرون ما هو ممكن في الهراء، وفقط يحافظون على مستوى معيشة الطبقة السياسية المرفهة، ويخدمون في الاطار الضيق من الشعب. 

وقبل ذلك تكون حكومة الشعب تملك رؤية واقعية للاوضاع في المملكة، وتعرف الهوية الاقتصادية للمحافظات، وتفعل خاصيتها الانتاجية. ولا تقبل ان تستمر المعاناة ، وبأن تستمر الوعود الكاذبة، ويتواصل الاحتجاج الشعبي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

سامر احمد16-04-2015

الله يرحم الشهيد وصفى التل
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

سامر احمد16-04-2015

الله يرحم الشهيد وصفى التل
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

سهم16-04-2015

ارفع الاسعار تثبت على الكرسى
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.