انتقادات لنقيب الفنانين المصريين بعد دعوة الملحق الثقافي الإسرائيلي لحضور عرض مسرحي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-23
1091
انتقادات لنقيب الفنانين المصريين بعد دعوة الملحق الثقافي الإسرائيلي لحضور عرض مسرحي

واجه اشرف ذكى نقيب الفنانين المصريين انتقادات حادة في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء الاثنين لإعلان خطة المسرح المصري بسبب وضع اسم الكاتب لينين الرملى كمؤلف لعرض " ما الدنيا إلا مسرح كبير "

واتهمه عدد من الصحفيين والاعلاميين بتؤاطئه كنقيب في تمهيد الأجواء لقبول فكرة التطبيع الثقافي والفني مع إسرائيل وعدم التحقيق مع الرملي بعد دعوته للمحلق الثقافي الاسرائيلى لمشاهدة عرض " اخلعوا الاقنعه " والتقاط صور تذكاريه معه مما أعتبره المتابعون تطبيعا مع الكيان الصهيونى .
وطالب الحضور من الكاتب لينين الرملى أن توضيح موقفه ، كما طالبوا بتطبيق قرارات اتحاد عام النقابات الفنية الثلاث الذي يقضى بضرورة التحقيق مع الكاتب وشطبه من عضوية النقابة استنادا إلى قرارات مسبقة.
كان الكاتب لينين الرملى ضمن الحضور فى المؤتمر الصحفي إلا انه اختفى فجأة ومعه المخرج محمد عمر مما أوقع نقيب المهن التمثيلية فى مواجهه ساخنة مع الحضور حاول فيها الدفاع عن موقف الرملى واعتبر أن دعوة الملحق الثقافي الاسرائيلى للمسرح ليست جريمة، والتقاط الرملى للصور التذكاريه معه لاتدخل فى حيز ممارسة رزيلة التطبيع على حد تعبيره.
وأكد أن تعريف التطبيع هو القيام بإنتاج مشترك مع اسرائيل وهذا لم يحدث مشيرا إلي أن الرئيس المصري يلتقى كثيرا بالرئيس الاسرائيلى.
على جانب أخر نفى المخرج محمد عمر علمه المسبق بمسألة دعوة الرملى للملحق الثقافى الاسرائيلى فى عرض من إنتاج الدولة وأشار قائلا سوف أتحقق من الأمر وسأراجع نفسي في مسالة إخراجي لهذا العرض
حضر المؤتمر كل من الكاتب يسرى الجندى، محمد ابو العلا السلامونى، بشير الديك، بهيج اسماعيل، محمد سلماوى رئيس اتحاد الكتاب العرب ونخبه من المخرجين والنقاد والاعلاميين.
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.