• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العرب في ذيل قائمة الدول التي تطبق الإسلام وايرلندا اولا!!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-04-20
1293
العرب في ذيل قائمة الدول التي تطبق الإسلام وايرلندا اولا!!!

 احتلت الدول العربية ودول اشتهرت بأنها إسلامية ذيل قائمة الدول التي تلتزم بمبادئ الشريعة الاسلامية النصية.
وحسب الدراسة جاءت الدول الأكثر التزاماً بمبادئ الاسلام النصية (ايرلندا ، الدنمارك ، لوكسمبورج ، السويد ،النرويج ) بينما كانت السعودية في المرتبة رقم 91 واسرائيل رقم 27 وماليزيا  33 والأردن  76.

بينما جاءت مصر في المرتبة 128 والمغرب في المرتبة 120 وجاءت اليمن في المرتبة 180، و قطر في المرتبة 111 و سوريا في المرتبة 168.

واظهرت الدراسة التي استندت إلى بحث قام به مختصون في جامعة جورج واشنطن الأمريكية أن الدول العربية والإسلامية تقبع في مراكز متأخرة ضمن قائمة الدول التي تطبق تعاليم الإسلام. 

وقارن الباحثون دساتير 218 دولة وأسس حكمها وا قتصادها وتعاملها مع المواطنين، مع 113 مبدأ إسلامي مستمد من القرآن والسنة، فيما يتعلق بالعدالة وتوزيع الثروة والحريات والاقتصاد.

ووصل البحث الذي أشرف عليه البروفسور حسين أسكاري من جامعة جورج واشنطن- شعبة إدارة الأعمال الدولية والعلاقات الدولية- إلى خلاصة تفيد بأنه ليست الدول الاسلامية هي التي تحتل المراتب الاولى في الالتزام بالقرآن، بل أن دولا مثل إيرلندا والدانمارك ولوكسمبورغ تأتي على رأس اللائحة. 


ويفسر البروفيسور حصول الدول الإسلامية على مراتب متدنية بسبب سوء الحكام واستعمال الدين كوسيلة للسلطة وإضفاء الشرعية على نظام الحكم، بينما تنص تعاليم القرآن على أن الازدهار الاقتصادي جيد بالنسبة للمجتمع. (عن شبكة الأحداث الدولية/د.محمد بوكريطة)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.