• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصدر أمني عراقي يؤكد إصابة "أبو بكر البغدادي" في غارة جوية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-04-21
909
مصدر أمني عراقي يؤكد إصابة

 أفاد مصدر أمني عراقي اليوم، أنه تم التأكد من إصابة أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام".

ووفقاً للمصدر  فإن البغدادي أصيب في غارة أمريكية بتاريخ 18 مارس/ مارس الماضي، خلال غارة نفذها سلاح الجو الأمريكي قرب قرية أم الروس والكرعان في منطقة البعاج غرب مدينة الموصل شمالي العراق.

ويؤكد أن الغارة الأمريكية استهدفت موكباً للبغدادي كان يقل بالإضافة له، ثلاثة من مرافقيه، حيث أصيب بإصابات مباشرة، نقل على إثرها إلى مكان آمن يعتقد أنه في مدينة الرقة السورية للعلاج.

وتابع المصدر، أن البغدادي لم يظهر في أي شريط منذ ذلك التاريخ، وهو ما يؤكد صحة الأنباء التي تحدثت في وقتها عن إصابته، رغم أن أبو محمد العدناني المتحدث باسم التنظيم، سبق له أن نفى إصابة البغدادي.

تجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها نقل أنباء عن إصابة البغدادي، إذ سبق وتواردت أنباء خلال عام 2014 أكدها مسؤولون عراقيون وبعض الأمريكيين، تفيد بمقتل البغدادي تارة، وإصابته تارة أخرى، إلا أن زعيم "الدولة الإسلامية"، كان يخرج في كل مرة بتسجيلات صوتية ليؤكد عدم صحة هذه الإشاعات.

يشار إلى أن قوات التحالف الدولي دخلت شهرها الرابع في الحرب ضد تنظيم "الدولة"، وسط تذمر من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الذي قال: إن التحالف لم يضف شيئاً ملموساً إلى الحرب ضد التنظيم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.