• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حقائق مؤكدة.. وحديث عن بيع مباريات في دوري المحترفين!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-04-22
1239
حقائق مؤكدة.. وحديث عن بيع مباريات في دوري المحترفين!

 محمد قدري حسن 

 
بعد (114) مباراة على امتداد (19) جولة من أصل (22) مقررة بين (12) فريقاً.. وقبل (18) مباراة عبر 3 جولات متبقية من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم لموسم 2014/2015 هناك حقيقة واحدة ثابتة ومؤكدة هي أن المنافسة على اللقب انحصرت بين فريقين اثنين فقط هما الوحدات والجزيرة.. وأن اتحاد الرمثا الذي استقر بالمركز الثاني عشر والأخير فقط خسر فرصة للبقاء وهبط إلى الدرجة الأولى.
باقي الحقائق غير مؤكدة.. تحسمها الجولات الثلاث المتبقية التي تبدو حساباتها مفتوحة على كل الاحتمالات.
الوحدات وبفضل فوزه المثير على الفيصلي بالثلاثة أصبح على مشارف الاحتفاظ باللقب.. وهو ليس فقط بحاجة نقطة من 3 مباريات أمام الجزيرة وذات راس والرمثا بل أنه قد يتوج بطلاً حتى لو خسر كل هذه المباريات شريطة تعثر الجزيرة بتعادل أمام الرمثا أو الصريح.
بلغة الأرقام يملك الجزيرة فرصة منافسة الوحدات على اللقب وهو يحتاج لمعجزة كروية تتمثل بحصره (9) نقاط على حساب الوحدات والرمثا والصريح وخسارة الوحدات أمام ذات راس والرمثا.. لغرض مباراة فاصلة على اللقب مع الوحدات لحسم التعادل بـ(43) نقطة.
في كل الأحوال ضمن الوحدات أن يكون أولاً أو ثانياً لكن الجزيرة المتأخر عن الوحدات بـ(9) نقاط لم يضمن المركز الثاني وهو قد يتراجع ثالثاً أو رابعاً أو حتى خامساً وسادساً!
مواجهة الخميس بين الوحدات والجزيرة.. يمكن اعتبارها مواجهة البطولة والقمة الحقييقة هذا الموسم.
الرمثا الذي تأخر ثالثاً.. فقد بخسارته أمام البقعة آخر فرصة للبقاء في حلبة المنافسة على اللقب.. لكن حظوظه قائمة بلقب الوصف.. وخطر التراجع رابعاً أو خامساً أو حتى سادساً يداهمه إن لم يوفق بتعزيز رصيده النقطي أمام الفيصلي والجزيرة والوحدات.
صراع عبور المربع الذهبي.. احتدم بين الخماسي ذات راس، الأهلي، الصريح، الأهلي، والحسين.. وإن كان ذات راس والأهلي يملكان فرصة المنافسة على المركز الثالث أو حتى الثاني بنسبة ضئيلة.
بعيداً عن صراع القمة والمربع الذهبي.. تبدو المنافسة محتدمة بين أربعة فرق لتجنب الهبوط ومرافقة اتحاد الرمثا.. الفيصلي (21) نقطة.. والبقعة (20) وشباب الأردن (19) ومنشية بني حسن (18).. فارق 3 نقاط فقط بين الثامن والحادي عشر.. أحد هذه الفرق الأربعة سنراه الموسم المقبل في دوري الدرجة الأولى وهنا تكمن أهمية المواجهات المتبقية لهذه الفرق وأهمية مراعاة اتحاد الكرة عبر دائرتي الحكام والمسابقات حساسية وضع هذه الفرق الأربعة.
المطلوب من اتحاد الكرة الانتباه جيداً ومراقبة الأوضاع عن كثب.. وحسناً فعل الاتحاد وهو يشكل (دون اعلان) لجنة لمراقبة ما يعرف بظاهرة «بيع المباريات» وهي ظاهرة عانت منها بعض الفرق في مواسم سابقة.
هناك تأكيدات من البعض بصفقات مشبوهة ومحاولات لشراء ضمائر بعض اللاعبين في بعض الفرق والمباريات.. لصالح فرق بعينها على حساب أخرى.. هذه ظاهرة خطرة علينا مقاومتها والانتباه جيداً لخطورتها.
والله الموفق
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.