• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الذكرى السادسة لاختفاء الطفل "ورد الربابعة" ولا يزال مصيره مجهولا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-04-26
871
الذكرى السادسة لاختفاء الطفل

 يصادف اليوم الاحد 6 سنوات على اختفاء الطفل ورد الربابعة من بلدة جديتا في لواء الكورة بإربد ولا يزال مصيره مجهولا لغاية الآن، فيما انجبت اسرة الطفل بهذة الفترة ولدين 

وكان ورد قد فقد بتاريخ السادس والعشرين من نيسان (ابريل) العام 2009 عندما ذهب لشراء وجبة الإفطار من أحد المطاعم القريبة من منزله في بلدة جديتا بلواء الكورة.

وانتقد والد ورد نسيان الأجهزة الأمنية لقضية طفله وتقاعسهم بالبحث عنه مما دفعه لمخاطبة الديوان الملكي لمساعدته. ويطالب والد الطفل بأي معلومة تريحه عن ورد سواء كان على قيد الحياة أو متوفيا.

ورافق قضية الاختفاء، انتشار عشرات الإشاعات حول مصير الطفل، حيث ربطت بعضها الاختفاء بقصة مختلقة عن وجود عمليات خطف للأطفال في المملكة للمتاجرة بأعضائهم، فيما ذهبت أخرى إلى الترويج بالعثور عليه مدفونا في إحدى المقابر، إلا أن التحقيقات والتحريات الأمنية كانت تنفي تلك الإشاعات.

وتشير تقديرات أمنية وفق مصادر اكدت ل "الوقائع" بأن حملة البحث عن ورد، التي تعتبر الأكبر في تاريخ المملكة لهكذا نوع من القضايا، كلفت حوالي مليوني دينار.

وشملت الحملة إضافة إلى بلدة جديتا، مسقط رأس ورد، بلدات أخرى مجاورة، ومحافظات ترددت إشاعات عن العثور عليه فيها.

كما شملت عمليات البحث، التي شارك فيها رجال الدفاع المدني والأمن العام والدرك، مساحات واسعة من الأحراج والغابات والحفر الامتصاصية المنتشرة في بلدة جديتا، إضافة إلى استدعاء المئات من الأشخاص للتحقيق معهم، إلا أن كافة تلك الجهود لم تفلح في كشف مصير ورد.

وكان مئات المتطوعين من بلدة جديتا وخارجها ومؤسسات مجتمع مدني شاركوا في حملة البحث عن ورد، بطبع صورة الطفل وتوزيعها على كافة محافظات المملكة، وعلى شبكة الإنترنت والمحال التجارية والمركبات.

واستكمالا لعملية البحث عن الطفل ورد، قامت الأجهزة الأمنية بتعميم صورة الطفل عن طريق الإنتربول الدولي، بعد ورود معلومات تفيد أن الطفل موجود خارج البلاد، إضافة إلى استخدامها الأقمار الصناعية في عملية البحث.

ولم تتوقف عمليات البحث على الجهود الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني، إذ شارك فنانون عرب ومحليون في هذه الجهود، ومنهم الفنان السوري سامر المصري، صاحب شخصية العقيد أبو شهاب في مسلسل باب الحارة، والذي وقع على جدارية للبحث عن الطفل ورد، إضافة إلى الفنان الأردني متعب الصقار الذي أنتج أغنية خاصة عن ورد.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.