• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حزب الوسط الإسلامي يعلن عزمه المشاركة في الانتخابات النيابية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-15
2190
حزب الوسط الإسلامي يعلن عزمه المشاركة في الانتخابات النيابية

كشف حزب الوسط الإسلامي عن عزمه المشاركة في الانتخابات النيابية والمجالس المحلية المقبلة، مطالبا بأن يكون الترشح على أسس حزبية، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده أول من أمس، أعلن فيه نتائج انتخابات مجلس شوراه وفروعه في المملكة التي جرت الشهر الماضي.

  وبين الحزب في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمينه الدكتور هايل داود ورئيس مجلس الشورى حاتم المناصير وأعضاء المكتب السياسي أن مجلس الشورى الجديد "سيجتمع السبت المقبل لانتخاب أعضاء مكتبه السياسي وأعضاء لمجلس الشورى وفقا لنظامه الداخلي"، كما سينتخب أمينا عاما للحزب.
 
 وفاز بالانتخابات 45 عضوا ممن انطبقت عليهم شروط الانتخاب والترشيح، بحيث مارست ثلاثة فروع عملية الاقتراع وهي: إربد وعمان وعجلون وباقي الفروع فاز أعضاؤها بالتزكية.
 
 والفائزون بحسب الناطق الإعلامي باسم الحزب المهندس بسام أبو النصر في عمان هم: تيسير زريقات، هيثم العمايرة، حاتم المناصير، محمد الخطيب، رجا مسعف، راغب صافي، الدكتور محمد القضاة، مفضي العجارمة، الدكتور ناصر الشرعة، أحمد المليفي، حازم النجداوي.
 
وفي الزرقاء: راكز الخلايلة، عمار المومني، عبدالوهاب احمد عبدالوهاب. وفي جرش: رسمي العتوم، أحمد الصمادي، كمال طيجون. وفي عجلون: فوزات الفريحات، عهود أبو علي، الدكتور مالك المومني. وفي مادبا، الدكتور صالح الخواطرة، الدكتورة نوال الفاعوري. وفي الكرك: الدكتور محمد الرواشدة، غسان الحميمات.
 
وفي معان: محمد قطيشات، وفاز في ديرعلا: خليفة الديات، يوسف مصطفى. وفي المفرق: موسى شديفات. وفي الرمثا: المهندس بسام أبو النصر، الدكتور إبراهيم جيت، قاسم النبهان. وفاز في السلط، المهندس: مروان الفاعوري، الدكتور هايل داود، رويدة ريالات، علي الزعبي، علي خريسات، عجايب الدواهيك، سوسن المومني، هاشم الواكد.
 
بينما فاز في إربد: المهندس نواف الجمال، عبدالفتاح إبراهيم، عبدالقادر أبو رجيع، هشام أبو خلف، ونزار بني عامر في الكورة، وفي العقبة عبدالله الشهبان.
 
 الى ذلك، طالب الحزب بأن تشرف على الانتخابات النيابية جهة مستقلة تتولى العملية الانتخابية، بدءا من تسجيل الناخبين مرورا بعمليتي الاقتراع والفرز وانتهاء بإعلان النتائج.
 
 وأكد الحزب معارضته لقانون الصوت الجمعي (الذي جرت وفقه انتخابات 1989) ولقانون الصوت الواحد، داعيا الى أن يكون الترشح للانتخابات النيابية على أسس حزبية، ومنطلقا منها، دفعا لعملية الإصلاح السياسي.
 
 وقدم عضو المكتب السياسي للحزب المهندس مروان الفاعوري قراءة لنتائج الانتخابات، مشيرا الى فوز 5 سيدات و6 محامين و15 من حملة شهادة الدكتوراة و6 مهندسين بعضوية مجلس الشورى.
 
 وأكد الفاعوري على أن حزب الوسط الإسلامي أردني الولاء والانتماء، ذو مرجعية إسلامية، مشددا على تماسكه ومؤسسيته، مشيرا الى زيادة مستمرة في عدد منتسبيه من جميع محافظات المملكة.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.