• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

15 معلومة عن «بن لادن»..أوقفه شرطي مرور بعد أحداث سبتمبر لتجاوزه السرعة ولم يتعرف عليه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-05-04
2088
15 معلومة عن «بن لادن»..أوقفه شرطي مرور بعد أحداث سبتمبر لتجاوزه السرعة ولم يتعرف عليه

  هو التعريف الحقيقي لـ«اللهو الخفي»، فمن غيره شغل العالم بمكان اختفائه لعقد من الزمان، وطوال هذا العقد كان هو المطارد الأكبر بين مطاريد الدنيا، هو الإرهابي في نظر الأمريكان أولًا وباقي العالم من خلفهم، إلا مناصريه من التيار الإسلامي، الذين اعتادوا رفع صوره في تظاهراتهم حول العالم رافعينه لمرتبة القائد الملهم «شيخ المجاهدين»، هو قائد تنظيم القاعدة الراحل أو المقتول أو المنتحر، فما أكثر الروايات التي قيلت عن تفاصيل مقتله، في مثل هذا اليوم قبل 4 أعوام.

ونقدم لكم 15 معلومة لا تعرفها عن «عدو أمريكا الأول».

1. كان «بن لادن» مريضًا، وحسب زوجة حارسه «إبراهيم»، فقد كان يشتكي من ألم في قلبه وكليته، إلا أنه لم يذهب أبدًا إلى الطبيب، وكان حين يشعر بالألم يداوي نفسه بما يعرف بـ«الطب النبوي»، أما حين يشعر بالكسل فكان يأكل قطعة شيكولاتة وتفاحة.

2. لم يكن مسموحًا لأحد بدخول المنزل الرئيسي لزعيم القاعدة سوى حراسه الشخصيين إبراهيم وأبرار باشتون، حتى عائلته لم يكن مسموحًا لهم بدخول هذا المنزل، ونادرًا ما كان يفارق الحارسين زعيمهم، فقط إذا ما ذهبوا مع زوجاتهن إلى السوق، حسب موقع Heavy.

3. ابتاع «بن لادن» المجمع السكني الخاص به في باكستان بهوية مزورة، إلا أنه لم يكتف بذلك، بل قام ببناء دور ثالث بمخالفة للقانون، كما لم يدفع أي من سكان المجمع ضرائب للدولة، ما يثير الشكوك حول إذا ما كان هذا مجرد حظ أم أنه كان بالأمر قضية فساد، تقول «جارديان».

4. كان يتم حرق قمامة المجمع السكني لـ«بن لادن» بدلًا من إخراجها لعمال النظافة خارجه، كنوع من الإجرائات التأمينية، حسب «هافنجتون بوست».

5. كانت إحدى زوجات «بن لادن» تمثل أنها صماء وخرساء في المرات الأربعة التي ذهبت فيها إلى المستشفى للولادة في باكستان، ويرجع ذلك لتحدثها العربية فقط وعدم تحدثها اللغة الأردية التي تتحدثها باكستان، لذا كان واجب عدم تحدثها لعدم إثارة الشكوك، كما ذكر موقع Policy .

6. كان «بن لادن» يرتدي قبعة رعاة البقر إذا ما أراد أخذ جولة حول مجمعه السكني، لحجب ملامحه عن أقمار التجسس الصناعية، حسب موقع Policy.

7. داخل منزله، احتفظ «بن لادن» بمكنتي «بيبسي» و«كوكاكولا»، كما ذكرت الـ«هافنجتون بوست».

8. إذا كنت طفلًا تصادف لعبك الكرة بجانب المجمع السكني لـ«بن لادن» فكان عليك أن تكن حريصًا جدًا ألا تعبر الكرة السور، فإذا عبرت لن تراها مجددًا، ولن يعيدها قاطني المجمع لك أبدًا، حسب الـ«هافنجتون بوست».

9. كان «بن لادن» على علاقة جيدة بطفلين من أطفال مساعديه، إلا أنهم لم يعرفا حقيقة شخصيته، حتى أنه قيل لهم إنه لا يخرج ولا يذهب إلى الأسواق لأنه لا يملك المال للشراء، ما جعلهما يطلقان عليه لقب «مسكين كاكا» أو «عمنا المسكين»، حتى شاهده أحدهما في يوم على شاشة التليفزيون في تقرير، ليتم حجب التليفزيون عنهما من حينها، كما ذكرت الـ«جارديان».

10. كان بإمكان شرطي مرور بسيط أن يحل اللغز الذي حير العالم لعقد من الزمان، قبل حتى أن يحير العالم، أين أسامة بن لادن؟ كان ببساطة داخل سيارة أوقفها ذلك الشرطي في منطقة شمال العاصمة الباكستانية، إسلام آباد، عام 2001، بعد مدة قليلة على أحداث الـ11 من سبتمبر، لتخطيها السرعة المقررة، وكان «بن لادن» حينها قد حلق لحيته للتخفي، كما جاء في صحيفة «ذي جارديان» البريطانية، وتبادل الشرطي بضع كلمات مع حارس زعيم القاعدة الشخصي ثم تركهما يعبران دون أن يعلم أن من أمامه كان أكثر الإرهابيين المطلوبين في العالم.

11. منذ انتقل زعيم القاعدة ليختبئ في مجمعه السكني الخاص في باكستان عام 2005 لم يخرج منه إلا نادرًا، كما يقول موقع Heavy.

12. وحسب نفس الموقع، كان «بن لادن» يكره كل شيء متعلق بالولايات المتحدة، إلا أنه كان يعشق الكرة الطائرة، ولم يكن يسمح لأحد أفضل منه أن يلعب في فريقه.

13. لم يكن «بن لادن» يملك تليفزيونًا أو إنترنت، فكان يقيم مسابقات بين أحفاده بحيث يزرعون جميعًا فاكهة ويفوز من تكبر ثمرته عن الآخرين، وكان يعطي الفائز هدايا، كما كشف موقع Policy.

14. كان «بن لادن» يملك عدد قليل جدًا من الملابس، حيث كان يملك فقط 3 أطقم للصيف و3 آخرين للشتاء، بالإضافة إلى 3 معاطف، حسب موقع Heavy.

15. لأنه رجل يتوقع المفاجآت في أي لحظة، فكان «بن لادن» دائمًا ما يحتفظ بهاتفين للطواريء وأموال مخفية في ملابسه، حيث وجد معه بعد وفاته هاتفين محمولين و500 يورو حسب صحيفة «هافينجتون بوست» نقلًا عن عميل بوكالة الاستخبارات الأمريكية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.