• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير التنمية السياسية: انتخابات المجالس المحلية العام المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-15
1336
وزير التنمية السياسية: انتخابات المجالس المحلية العام المقبل

توقع وزير التنمية السياسية المهندس موسى المعايطة أن تجرى انتخابات المجالس المحلية، وفقا لمشروع اللامركزية خلال العام المقبل، مبينا أن الاولوية الآن لدى الحكومة هي في إجراء الانتخابات النيابية خلال الربع الأخير من العام الحالي.

  وأضاف خلال ندوة نظمها أول من أمس نادي الكرك بالتعاون مع جمعية شهداء مؤتة للثقافة الإسلامية بعنوان "دور المواطن في اختيار ممثليه "أن التنمية السياسية ليست قرارات حكومية لأنها عملية تطورية لبناء الحياة الحزبية والسياسية والمشاركة السياسية للمواطنين في مختلف مناطق الوطن.
 
 وقال إن مشروع اللامركزية الذي جاء برغبة ملكية سامية سيسهم في الإصلاح السياسي والإداري وتوزيع الصلاحيات والمسؤوليات والموارد المتعلقة بالشؤون الإدارية والتنموية والخدمية في المحافظات ويعمل على تعزيز المشاركة الشعبية في صنع القرار.
 
وأوضح أن قانون الصوت الواحد هو نظام انتخابي استقر منذ العام 1993 واجريت بموجبه عدة انتخابات نيابية، لافتا الى القانون الذي أجريت على أساسة انتخابات العام 1989 لم يكن عادلا لأنه أعطى مقاعد نيابية لكتل لم تحصل الا على نسبة بسيطة من الأصوات.
 
 وأشار المعايطة الى وجود انقسام في المجتمع الأردني بخصوص قانون الصوت الواحد لوجود وجهتي نظر بخصوص الصوت الواحد إحداها تراه مناسبا والأخرى تعتبره غير مناسب.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.