• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مقتل "أبو أيمن الزرقاوي" أهم قيادي أردني في "داعش"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-05-09
1074
مقتل

أكدت مصادر محلية فى الحويجة بمحافظة كركوك شمالي العراق مقتل أبو أيمن الزرقاوي مسؤول التدريب فى داعش بقضاء الحويجة والذي يعود بأصله الى مدينة الزرقاء الأردنية إثر انفجار منزل مفخخ بالخطأ فى ناحية الضباط شمالي الحويجة.

وقالت المصادر بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الزرقاوي كان من أبرز قيادات داعش فى سوريا وقدم إلى العراق بعد يونيو الماضى، وهو أردني الجنسية ويبلغ من العمر 55 عاماً.. مشيرة إلى أن مسلحي التنظيم فخخوا منازل من نزحوا عن المدينة عقب سيطرة داعش والطرق المؤدية اليها.

من جهة أخرى كشفت مصادر عراقية بمدينة الموصل أن خليفة أبو بكر البغدادى فى زعامة تنظيم(داعش) الإرهابي، المدعو عبد الرحمن مصطفى المكنى "أبو علاء العفري" ألقى خطبة الجمعة فى جامع الموصل الكبير بحى الفيصلية بمدينة الموصل فى محافظة نينوى شمال غربى العراق. 

وقال عضو مجلس أعيان نينوى رمضان عبد الوهاب- فى تصريح صحفى الجمعة- أن أبو علاء العفرى هو من ألقى خطبة الجمعة، مشيرا إلى أن قيادات داعش هددت الموصليين فى حال عدم حضور الصلاة. 

وأشار إلى أن أبو بكر البغدادى فقد السيطرة على داعش فى مدينة الموصل وأصبحت القيادة بيد أبو علاء العفرى، بعد إصابة البغدادى فى غارة جوية لطيران التحالف الدولى مؤخرا. 

يذكر أن العفرى كان نائبا للبغدادي، وكان من عناصر "فدائيو صدام" بمدينة الحضر بالموصل، وحاصل على شهادة البكالوريوس فى علوم الفيزياء من جامعة الموصل، وكان من أبرز ارهابي القاعدة فى العراق قبل أن ينخرط فى صفوف داعش

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.