• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بعد البلقاء .. اقتحام رئاسة مؤتة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-05-11
899
بعد البلقاء .. اقتحام رئاسة مؤتة

 اقتحم موظفون غاضبون صباح الاثنين مبنى رئاسة جامعة مؤتة، مطالبين برحيل الرئيس، وذلك احتجاجا على عدم تلبية مطالبهم .

واقتحم مئات الموظفين مبنى الرئاسة وطردوا نواب الرئيس الاربعة، فيما تصادف وجود الرئيس الدكتور رضا الخوالدة في عمان .

ودخل اعتصام الموظفين الاداريين  المفتوح شهره الثاني ،معتبرين ان مطالبهم المتعلقة بامتيازاتهم وحقوقهم الوظيفية تمثل حقا مشروعا وأولوية في سبيل تحقيق مفاهيم الاستقرار الوظيفي والمعيشي لهم ولأسرهم، وفق رئيس نادي العاملين في الجامعة مصطفى المبيضين.

وقال  المبيضين  ان موظفي الجامعة الاداريين سيواصلون اعتصامهم المفتوح حتى تلقى مطالبهم التي اقرها مجلس التعليم العالي التلبية في اشارة منه للمطالب المتعلقة باحتساب سنوات نهاية الخدمة لموظفي المياومة وإعادة صرف علاوة 30 دينار لموظفي الجامعة الاداريين والتي تم حرمانهم اياها واقتصارها على اعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة خلال السنوات الاخيرة.

وأوضح ان حجم المسؤولية الملقاة على عاتق موظفي الجامعة وبذلهم ساعات عمل طويلة تتجاوز 8 ساعات يوميا في سبيل تسيير امور الجامعة وأعمالها بالصورة النوعية المنشودة يمثل دافعهم في تمسكهم بمطالبهم المشروعة هذه.

وأضاف ان المخاطبات التي اقرت من كافة المجالس التعليمية المعنية قوبلت بالرفض من قبل رئاسة الوزراء رغم وجود ما ينص على تلك المطالب في انظمة وتعليمات الجامعة السابقة.

يشار الى ان موظفي جامعة البلقاء التطبيقية اقتحموا الاحد مبنى الرئاسة واخرجوا رئيسها الدكتور نبيل الشواقفة، وهاجموا سيارته.    
 
وكان العاملون في البلقاء التطبيقية  بدأوا اعتصاما مفتوحا كل في مركز عمله  بمقر الجامعة وبعض الكليات بمختلف محافظات المملكة احتجاجا على عدم تحقيق مطالبهم المعيشية .


ويطالب الموظفون بتلبية مطالبهم في الموازي  والتأمين الصحي و الاسكان الوظيفي ، معربين عن استعدادهم للاستمرار بالاعتصام لحين تنفيذ المطالب بدون نقصان أو تسويف .

وفض وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور لبيب الخضرا جلسة مجلس التعليم العالي ظهر الاحد بعد تلقيه اتصالا بتعرض رئيس جامعة البلقاء التطبيقيه د. نبيل الشواقفة لمضايقات لفظية ومحاولة الاعتداء على مكتبه من قبل فئة من  الاداريين والفنيين بالجامعة ، مطالبين بحقوق لهم بالتأمين الصحي ونسب الموازي . 

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي انه تم فض جلسة المجلس بعد انجاز بعض ما ورد على جدول الاعمال الى حين تلقي اتصال يفيد بان مشادات تحدث في جامعة البلقاء ، وتمت التوصيه من قبل رئيس الوزراء بضرورة متابعة الموضوع والوقوف على ابرز تفاصيله .

وقال رئيس الجامعة  الدكتور الشواقفه بعد الحادثة الشواقفة ان ما حصل غير لائق ويضر بسمعة الجامعات ورؤسائها ، حيث انه لا يجوز باي حال التعامل مع القضايا الحقوقية بتلك الطريقة سيما وان امورهم كانت بطريقها للحل في اقرب وقت حفاظا على حقوقهم وايمانا بمطالبهم العادلة . 

واضاف الدكتور الشواقفة ان رئاسة الجامعة ستأخذ  بمطالب العاملين وتدرسها ، لافتا الى انه اصدر قرارا بالموافقة على رفع سقف التأمين الصحي للمستشفيات والعيادات ، وكذلك  الموافقة على صرف الموازي واحتساب مكافأة نهاية الخدمة للعاملين في الجامعة  من تاريخ التعيين وحسب ما جاء في كتاب رئيس ديوان التشريع والرأي . 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.