• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النائب الرياطي : اذا لم تتجاوب اللجنة سأقوم بتحويل ملف اعلانات وهبات العقبة للنائب العام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-05-19
970
النائب الرياطي : اذا لم تتجاوب اللجنة سأقوم بتحويل ملف اعلانات وهبات العقبة للنائب العام

 قال النائب محمد الرياطي بانه وفي سنة واحدة فقط نفقات تقارب 2.5 مليون تصرف بدون سند قانوني للهبات والاعانات في سلطة العقبة ، ومنذ ستة اعوام تقريبا لم يتم الاجراء عليهم ، ولكن باذن الله اذا لم تتجاوب معي اللجنة خلال الايام القادمة سأعمل على تحويل كامل هذا الملف للنائب العام للتحقيق والبت فيه .

اليكم المذكرة التي خاطبت فيها رئيس المجلس اليوم بهذا الخصوص .

سعادة رئيس مجلس النواب الأكرم

بالإشارة إلى اجتماع اللجنة المالية الذي عقد بالأمس تاريخ 18/5/2015 الساعة 12 ظهرا بخصوص مناقشة تقارير ديوان المحاسبة الخاصة بسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة للأعوام (2009-2012 ) ، فأنني أتقدم بمخالفتي هذه على قرار اللجنة بخصوص استيضاح ديوان المحاسبــة رقـــم (155) لسنــــــة 2010 ( حساب الإعانات والهبات ) والبالغة مصاريفها بما يزيد عن (2150000 ) اثنان مليون ومائة وخمسون الف ، حيث تم صرف هذا المبلغ كإعانات وهبات دون سند قانوني وبزيادة عن المخصصات المدرجة في الموازنة .

ونظرا لمرور ما يقارب 6 أعوام دون اتخاذ الإجراء اللازم من قبل اللجان المالية المتعاقبة ، كان الأولى ان يتم مطالبة آمر الصرف باسترداد المبالغ أيا كان أسوة ببعض الجهات التي تمت مخاطبتها .

حيث قررت اللجنة بالأمس أن يتم (تشكل لجنة تحقق) ، وهذا ما شأنه أن يأخذ وقت طويل ناهيك انه لم يتوافق مع بعض القرارات المتشابهة بهذا الخصوص والتي اتخذت اللجنة بحقهم استرداد المبالغ منهم ، فأنني أسجل هذه المخالفة على قرار اللجنة الموقرة .على أن يتم إعطائي حقي تحت القبة بعرض هذه المخالفة والتصويت عليها خلافا للنظام الداخلي لمجلس النواب .

واقبلوا فائق الاحترام

النائــب محـمـد الرياطـي

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.