• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير الداخلية "سلامة حماد" يؤدي اليمين الدستورية أمام جلالة الملك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-05-20
882
وزير الداخلية

  أدى وزير الداخلية الجديد سلامة حماد، اليمين الدستورية أمام جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، صباح اليوم الأربعاء، وفق ما ذكرت صفحة الديوان الملكي على تويتر.

وكانت الإرادة الملكية السامية، صدرت بتعيين حماد وزيراً للداخلية، وذلك بمقتضى المادة 35 من الدستور، وبناءً على تنسيب رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور.

ويجيء تعيين حماد بهذا المنصب، بعد استقالة وزير الداخلية السابق حسين هزاع المجالي قبل يومين، على خلفية انتقادات غير مسبوقة لـ"عدم التنسيق بين المنظومة الأمنية"، فيما ترافق قرار استقالة المجالي بقراري إحالة على التقاعد لكل من مدير الأمن العام الفريق أول توفيق الطوالبة، ومدير عام قوات الدرك اللواء الركن أحمد علي السويلميين. 

وسبق للوزير الجديد حماد، وهو من مواليد 1944، أن تسلم حقيبة الداخلية في حكومتين سابقتين منتصف التسعينيات الماضي، الأولى بين العامين 1993 - 1995 والثانية بين العامين 1995-1996. 

وحماد، الحاصل على البكالوريوس بالحقوق من جامعة بغداد العام 1969، ودبلوم المعهد الدولي في الإدارة العامة في باريس العام 1974، والدبلوم الاول في الادارة المحلية والحضارة الفرنسية، من جامعة السوربون العام 1976، يعد من ابناء وزارة الداخلية، ممن تدرجوا في سلمها الوظيفي، حيث شغل قبل تسلم حقيبة الداخلية منتصف التسعينيات مناصب مدير ناحية في الوزارة، مدير قضاء ومتصرف للواء العقبة، مدير قسم الجنسية والأجانب، وأخيرا محافظا مشرفا على الانتخابات النيابية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.