المليونير المتشرد فاز بجائزة أفضل فيلم ويحصد ثماني من الجوائز

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-24
1149
المليونير المتشرد فاز بجائزة أفضل فيلم ويحصد ثماني من الجوائز

كان فيلم المليونير المتشرد الحصان الاسود بالفعل في الحفل الحادي والثمانين لجوائز الاوسكار حيث استطاع الفوز بجائزة افضل فيلم اضافة الى حصوله على اكبر عدد من الجوائز حيث حصل على ثماني جوائز من اصل عشرة ترشح لها, في حين خيب فيلم حالة بنيامين الظن, فرغم انه كان مرشحا لـ 13 جائزة لم يفز باي من الجوائز الرئيسية وكان النجم هيث ليدجر نجما في الحفل رغم رحيله وحُبست الانفاس والدموع لحظة تتويجه عندما تقدم والده ووالدته وشقيقته لاستلام جائزة افضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم فارس الظلام ولم يستطع الممثلون اظهار ما في دواخلهم رغم رباطة الجأش والشجاعة التي حاولت عائلته اظهارها ومع ذلك فان مشاعر والدته في النهاية كانت بادية على ملامحها..

وكانت كيث ونسليت رائعة وهي تعتذر للفنانة ميريل ستريب لانها تفوقت عليها وفازت بجائزة افضل ممثلة عن دورها في فيلم القارىء لتتحقق امنية بطولة تايتنيك اخيرا.
 
وربط النجم شين بين ما بين حقوق المثليين والشيوعية في كلمة القاها بعد اختياره كأفضل ممثل عن دوره بفيلم Milk الذي يحكي السيرة الذاتية لاول مثيل يحصل على حقوقه. هذا وخاب ظن الزوجين براد بيت وانجلينا جولي اللذين جلسا بالصف الامامي لكنهما لم يتمكنا من الفوز باي جائزة, كما لوحظ غياب عدد من النجوم الذين تعود الجمهور على مشاهدتهم في حفلات الاوسكار بالسنوات الماضية حتى لو لم يكونوا مرشحين ومن هؤلاء.. جاك نيكلسون وجورج كلوني وليوناردو دي كابريو وجورج واشنطن وتوم هانكس.. وآخرون.
 
الانسانية تسيطر
 
وظهر واضحا سيطرة الاعمال ذات الطابع الانساني وفوزها بالجوائز بدءا بالجائزة التقديرية للفنان الكوميدي جيري لويس واعماله الخيرية بالنسبة للاطفال او حتى من خلال الجوائز التي جمعها فيلم المليونير المتشرد الذي يناقش اوضاع سكان منازل الصفيح وحياة الضياع وكذلك بالنسبة للفيلم الياباني الرحيل الفائز بجائزة افضل فيلم ناطق بلغة غير الانجليزية مرورا بالاعمال الوثائقية التي فازت والتي ناقشت مواضيع انسانية حتى ان جائزتي افضل ممثل وافضل ممثلة كانت لدورين يمثلان حالات انسانية سواء اختلفا معها او اتفقا.
 
خمسة لخمسة
 
من الملاحظات على حفل هذا العام اعتماد اسلوب جديد بالنسبة للممثلين والممثلات المرشحين لجائزة افضل ممثل او ممثلة او افضل ممثل وممثلة مساعدة وهو اختيار خمسة ممثلين او خمس ممثلات ممن سبق لهم الفوز بالجائزة لمخاطبة المرشحين ثم تقديم الجائزة للفائز.
 
بالنسبة لافضل ممثل, مايكل دوغلاس وروبرت دي نيرو وانتوني هوبكنز ودان فان لويس وبن كنيسلي ويلاحظ هنا اختلاف الاجيال وبالنسبة للممثلات صوفيا لورين وشيرلي ماكلين.
 
لقطات
 
* البساطة سيطرت على ازياء وجواهر نجمات وضيفات هوليوود هذا العام.
 
* لوحظ الاهتمام بالنجوم الهنود المشاركين في فيلم المليونير المتشرد قبل بداية الحفل وبالتحديد منذ البساط الاحمر.
 
* هذا العام كان مسرح الحفل قريبا من الحضور جدا لدرجة ان الموسيقار والمغني الهندي أ- رحمن دخل للغناء بين الجمهور كما انتشر العديد من العازفين والراقصين بالقرب من الجماهير.
 
* بينلوبي كروز حرصت على التحدث بالاسبانية بعد ان انتهت من كلمتها باللغة الانكليزية وذلك بعد فوزها بجائزة افضل ممثلة مساعدة.
 
* من الجديد في حفل الاوسكار هذا العام هو ايجاد طريقين الاول للنجوم سواء كانوا مرشحين او مشاركين بالافلام المرشحة ومعهم المرشحون للجوائز, والطريق الاخر للفنيين والاعلاميين وباقي الضيوف.
 
* جوائز هذا العام خلت من الفائزين من الزنوج خاصة فيما يخص الممثلين حيث كانت لهم نسبة حضور كبيرة في السنوات الماضية.
 
* مذيع الحفل جين هيكمان شارك في الاستعراض الغنائي الذي قدم والذي يعبر عن عدد كبير من الافلام الاستعراضية التي قدمتها هوليوود.
 
النتائج
 
وهذه لائحة بابرز الفائزين بجوائز الاوسكار عام 2009
 
- افضل فيلم: سلامدوغ مليونير (من فقير الى مليونير)
 
- افضل ممثل: شون بن هارفي ميلك
 
- افضل ممثلة: كيت وينسلت ذي ريدر (القارئ)
 
- افضل مخرج: داني بويل سلامدوغ مليونير
 
- افضل ممثل في دور ثانوي: هيث ليدجر باتمان, ذي دارك نايت (باتمان, فارس
 
الظلام)
 
- افضل ممثلة في دور ثانوي: بينيلوبي كروز فيكي كريستينا برشلونة
 
- افضل سيناريو اصلي: هارفي ميلك
 
- افضل سيناريو مقتبس: سلامدوغ مليونير
 
- افضل فيلم اجنبي: ديبارتشرز (اليابان)
 
- افضل فيلم للرسوم المتحركة: والي
 
- افضل فيلم وثائقي: مان اون واير
 
- افضل موسيقى اصلية: سلامدوغ مليونير
 
- افضل اغنية: سلامدوغ مليونير.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.