• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النسور ينعى الدكتور ناصر الدين الأسد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-05-21
819
النسور ينعى الدكتور ناصر الدين الأسد

 ينعى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بمزيد من الحزن والاسى العلامة والمؤرخ الأستاذ الدكتور ناصر الدين الاسد وزير التعليم العالي الاسبق الذي انتقل الى رحمة الله تعالى اليوم الخميس. 

ويستذكر رئيس الوزراء مناقب الفقيد والخدمات الجليلة التي قدمها الدكتور ناصر الدين الاسد في خدمة وطنه وامته، حيث كان من الرواد الذين اسهموا في خدمة مسيرة التعليم العالي والحركة الثقافية في الاردن.

وقال رئيس الوزراء اننا اليوم اذ ننعى شيخ العلماء الدكتور ناصر الدين الاسد فاننا نستذكر هذه القامة الشامخة التي تميزت بعلمها وثقافتها الواسعة واخلاقها السمحة والارث الحضاري الكبير الذي تركه للاجيال من بعده.

ويتقدم رئيس الوزراء من اهل الفقيد وعائلته ومحبيه وتلاميذه باحر التعازي والمواساة سائلا المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ورضوانه.

والدكتور ناصر الدين الاسد من مواليد العقبة عام 1923 ويحمل شهادة ليسانس اداب عام 1947 وماجستير اداب عام 1955 ودكتوراة في الاداب.

وتبوأ الفقيد الكبير مراكز ثقافية كثيرة في جامعة الدول العربية وعميدا لكلية الاداب بالجامعة الليبية ووكيل الادارة الثقافية بجامعة الدول العربية وسفيرا للاردن في السعودية ورئيسا للجامعة الاردنية خلال الفترة بين 1978 و 1980 ووزيرا للتعليم العالي خلال الفترة بين 1985 و 1989.

والفقيد الدكتور ناصر الدين الاسد حاصل على وسام الاستقلال من الدرجة الاولى.

انا لله وانا اليه راجعون. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.