• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سرّي .. تعديلات دستورية أثناء إنعقاد إستنائية الأمة ..!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-05-22
803
سرّي .. تعديلات دستورية أثناء إنعقاد إستنائية الأمة ..!!

 أفاد مصدر مطلع , ان تعديلين دستوريين يجري حاليا دراستهما لبحثهما وإقرارهما خلال إنعقاد الدورة الإستثنائية القادمة لمجلس الأمة والتي ستبدأ في الأول من حزيران القادم .

ذات المصدر قال ان اهم تعديلين سيتم بحثهما هما :
الأول : تعديل المادة الخاصة بحل البرلمان وما يتعلق فيها من إستقالة مجلس الوزراء خلال ايام من حل المجلس , بحيث لا يحق لرئيس الحكومة المستقيلة , تشكيل الحكومة الجديدة , حيث سيتم تعديلها لتصبح "يحق لرئيس الحكومة المستقيلة بسبب حل مجلس النواب , أن يعيد تشكيل الحكومة الجديدة .

الثاني : ما يتعلق منها بحملة الجنسيات الثانية بالاضافة للأردنية وحظر إشغاله وظيفة عامة (حكومية) عليا مثل وزير , الترشح لمجلس النواب , عين , سفير , امين عام / مدير عام ...الخ , حيث سيتم إيجاد (تخريجة ) مناسبة , بحيث لا يشمل هذا الحظر كافة من يحملون جنسيات أخرى بالإضافة للأردنية .

ومن المعروف انه لا يحق لمجلس الأمة بحث اي قانون لم يتم إدراجه ضمن الإرادة الملكية السامية , إلا أنه يحق للمجلس أن يبحث اي قانون او اي تعديل يصدر به إرداة ملكية مستقلة لاحقة .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.