• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بيريز يشكر الملك على جهوده في إحلال السلام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-05-22
851
بيريز يشكر الملك على جهوده في إحلال السلام

 شكر رئيس الكيان الصهيوني السابق شمعون بيريز الملك على جهوده المتواصلة والرامية إلى إحلال السلام وبث الأمل في الشرق الأوسط. 

وأشار بيريز خلال مؤتمر صحفي، على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اليوم الجمعة، إلى انه ينبغي على الجميع تجديد الدعم لمفاوضات السلام.

واوضح ان منطقة الشرق الاوسط تمر في ازمة حقيقية ويجب الاستفادة من الفرص الجديدة الناشئة، معربا عن قناعته "إن في اسرائيل اغلبية واضحة لحل الدولتين".

وقال انه لا بديل افضل من ذلك، وانه يمكن استئناف مفاوضات السلام، مؤكدا انه من المستحيل تجميد الواقع وان الوضع الراهن ليس خيارا حقيقيا.

وذكر بيريز ان السلام مع الاردن ومصر كان حلماً واليوم اصبح حقيقة وواقعا و"نحن نقدر اتفاقيات السلام مع جيراننا التي تسمح لنا العيش بسلام جنبا إلى جنب، والسير مع المسار السياسي نحو السلام وان نواصل في تمهيد مسار اقتصادي مع الاقتصاد العالمي".

كما أشار إلى أهمية انخراط دول الشرق الاوسط في الاقتصاد العالمي والاستفادة من العروض في الاعمال التجارية والتكنولوجية والتنمية والصناعة.

ودعا إلى تشجيع المفاوضات والتعاون السلمي، والتعاون الإقليمي، وقال " يمكننا في الشرق الأوسط اليوم أن نقدم التعاون لمحاربة التطرف وسفك الدماء معا... يمكننا أن نجعل منطقتنا الواعدة أكثر من غيرها سلاما وإثمارا". 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.