• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الغرايبة :الحكومة تجر الأردن بسياسات "التأزيم" إلى الفوضى و"تغرق في التخبط"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-15
1721
الغرايبة :الحكومة تجر الأردن بسياسات "التأزيم" إلى الفوضى و"تغرق في التخبط"

اتهم عضو المكتب التنفيذي لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور رحيل الغرايبة الحكومة بـ"استغلال" حل مجلس النواب للامعان في "اقصاء" الشعب الاردني وقواه و"تقويض ما تبقى من حريات عامة والتفرد في الحكم".

 وحذر في تصريح له نشر على موقع الجماعة الاحد من نهج التأزيم الذي تنتهجه الحكومة،وقال ان الاردن مقدم على مرحلة خطيرة اذا لم يتم تدارك السياسات الحكومية التي قال انها "تغرق في التخبط" .
 
وقال "اعتقد اننا مقدمون على مرحلة معتمة في غاية الصعوبة اذا لم يتم تدارك الامر من خلال اشراك الشعب الاردني في تقرير مصيره ،ربما نحن مقدمون على فوضى".
 
واعرب الغرايبة عن اعتقاده بان حكومة الرفاعي "ليست معنية بالاصلاح" ،وقال "لقد تم استثمار الموقف الشعبي المندد بتزوير الانتخابات السابقة والمتذمر من ضعف مجلس النواب الخامس عشر من اجل تغييب المؤسسة التشريعية ..ليس اكثر".
 
وتابع "الاصل ان يكون حل مجلس النواب مقروناً بانتخابات عامة خلال اربعة اشهر ووفقاً لقانون من شأنه افراز مجلس نواب مغاير ".
 
وشدد على ان ما جرى من حل لمجلس النواب ووعود بالاصلاح "مجرد ذر للرماد في العيون واستغفال للشعب الاردني".
 
واشار الى "جملة الازمات التي تنفجر في وجه الحكومة" ،لافتاً الى "تناقض وتخبط" الاجراءات والتصريحات الحكومية وفقا لرأيه .
 
واستنكر الغرايبة احالة الكاتب موفق محادين والخبير البيئي سفيان التل الى محكمة امن الدولة بسبب ارائهما وقال "حرية الكلمة مقدسة".
 
ورأى في بعض قرارات الحكومة تنفيعاً لقطاعات خاصة ،متسائلا عن مبرر تخفيض الضرائب عن الشركات الكبرى والبنوك وبعض المستثمرين وكذلك السلع الصهيونية في الوقت الذي تلغى فيه الاعفاءات عن السلع الاردنية وتزداد قيمة الضرائب على بعض السلع والخدمات وتفرض ضرائب جديدة. واكد الغرايبة على ان الحكومة بعملها هذا "تناقض مصالح الشعب الاردني.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

من هالوطن الحبيب15-02-2010

كل ما تفضل به الدكتور الكريم قابل للنقاش والحوار, باستثناء موضوع التأزيم والذي أعتقد جازما أنه جزء رئيس من سياسة الاخوان في كافة مراحل تطورها, لأن التطور الديمقراطي الهادىء الذي يسعى لترسيخ المفاهيم الديقراطية في أذهان أبناء المجتمع على مراحل مقبولة, هو أمر لا يروق للاخوان
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.