• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير التربية: التشديد على الزي الموحد والجلباب السكني او الكحلي للطالبات في المدارس الحكومية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-05-25
1677
وزير التربية: التشديد على الزي الموحد والجلباب السكني او الكحلي للطالبات في المدارس الحكومية

 كشف نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات بانه ومع بدء العام القادم سيطبق نظام الزي الموحد للطلبة والطالبات في المدارس الحكومية مشددا على تطبيق اغلاق باب المدرسة في الساعة الثامنة والربع صباحا اي مع بدء الطابور الصباحي .

وقال الوزير الذنيبات لـبرنامج "استديو الحدث" مع الزميل معاذ البطوش: بان الوزارة عممت لمديريات التربية في المملكة على ضرورة تطبيق الزي الموحد لكل الطلبة والطالبات في المدارس الحكومية كما سيحدد لون "الجلباب" للطالبات "اللواتي يرتدين الجلباب" بلونين" اما الكحلي او السكني وسيتم كتابة اسم الطالبة او الطالب على الزي .

كما اكد الوزير الذنيبات انه ومع بدء العام الدراسي القادم سيطبق نظام " الصف المناوب " الذي سيتولى ترتيب وتنظيف المدرسة بعد الانتهاء من اليوم الدراسي بإشراف احد المعلمين .

ولفت الوزير الذنيبات انه ومع بدء العام الدراسي القادم سيكون هناك معسكر بإشراف القوات المسلحة لحوالي 4 الاف طالب من الصف التاسع لتطبيق نظام المعسكرات وسيكون تدريب على الضبط والربط وتعريف بقوانين السير و قوانين اخرى .

وقال الوزير الذنيبات بان الوزارة انهت التجهيزات الكاملة لعقد امتحان صيفية التوجيهي وحددت نحو 420 مركز امتحان و1250 قاعة إمتحان كما قامت بتحديد رقم 14 الف مراقب لخوض الرقابة على امتحان وسيترك لإدارة الامتحان في المديريات تحديد اسماء المراقبين .

وشدد الوزير الذنيبات الى الوزارة ستتبع نظام جديد للكشف عن تحديد تسريب الامتحان " ان حدثت " عبر الواتس اب من خلال نظام جديد سيعمم على القاعات راجيا من الطلبة الالتزام بالقوانين .

كما دعا الوزير الذنيبات اولياء الامور والمواطنين بشكل عام عدم التواجد امام قاعات الامتحان وامام المدارس التي توجد فيها القاعات لضمان جودة تأدية الامتحان .

وبخصوص ضبط النفقات في تأدية امتحان " التوجيهي " قال الوزير الذنيبات من غير المعقول ان يكلف امتحان الثانوية العام الدولة الاردنية 24 مليون دينار من هنا اكدنا على التقليل من عدد القاعات وعدد المراقبين لضبط النفقات واستطعنا ان نفلص حوالي 8 مليون دينار في امتحان شتوية التوجيهي الماضية ونامل ان نخفض ايضا في صيفية التوجيهي .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

امتحان المتوسط المترك سابقا26-05-2015

حبذا عودة امتحان لمتوسط الدراسة المترك سابقأ و ان يكون له 20% من نسبه القبول في الجامعه فهو يلهي الطلبه و الاهالي و يخفف فوضيه المدارس .nناهيك عن اللحوق المبكر بالطلبه الضعيفين و المتسيبين .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

يوسف عمر25-05-2015

نِعْمَ القرار قرار اللباس الموحد كما جاء بالوصف وكل التقدير والاحترام لمعالي الوزير المخلص والشجاع ...وبورك الاردن واهله .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.