البطولة العربية للملاكمة..نهنوش وعشيش والباعوني يتطلعون الى النهائيات بقوة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-24
1260
البطولة العربية للملاكمة..نهنوش وعشيش والباعوني يتطلعون الى النهائيات بقوة

ضمن نجوم منتخبنا الوطني للملاكمة ست برونزيات مع انتهاء الدور الاول لنزالات البطولة العربية للملاكمة (26) التي تقام في المركز الاولمبي في مصر ويتطلعون بقوة لتحقيق الانتصارات في الدور نصف النهائي الذي يبدأ اليوم والانتقال للعب على الذهب.

 ويخوض نجوم المنتخب مساء اليوم (3) نزالات ففي وزن (48) كغم يلعب صهيب نهنوش امام السوري امجد عودة وفي وزن (60) كغم يلتقي محمود عشيش مع المصري ياسين جابر, ويلعب عبدالله الباعوني بوزن (69 كغم) امام المصري حسام حسن, و يلعب غداً الاربعاء كل من محمد عبدالعزيز بوزن (51 كغم) امام التونسي وليد شريف ويلتقي جهاد الزعبي مع السعودي علي سعيد وطريقه للنهائي سالكة,
 
كما يلتقي ايهاب درويش امام السوري محمود غصون بوزن (91 كغم), وبذلك يضمن لاعبونا الميداليات البرونزية وفي حالة الفوز سيلعبون على الذهب والفضة.
 
وكانت نزالات الاول امس قد اسفرت عن فوز لاعبنا عبدالله الباعوني وزن (69) كغم على السعودي متعب عبدالكريم بالنقاط (22-6) وخسارة لاعبنا احمد طعيمات امام الجزائري عبدالحفيظ شبلي بالنقاط (14-17) بعد مباراة كانت الاقوى على الاطلاق في نزالات البطولة وتالياً نتائج نزالات امس الاول ومباريات اليوم.
 
فوز كبير للباعوني
 
تألق لاعب منتخبنا الوطني وحقق فوزاً كبيرا على السعودي متعب عبدالكريم بوزن 69 كغم فقد حقق التقدم بالجولة الاولى 11/3 بفضل الهجوم السريع والاعتماد على اللكمات الخاطفة اليمنى الامر الذي حاول معه السعودي متعب الهروب الى زوايا الحلبة وواصل الباعوني التألق بالجولة الثانية التي انتهت بتقدمه 20/5 وانهى اللقاء لصالحه بالنقاط بنتيجة 22-.6
 
خسارة الطعيمات
 
خسر لاعبنا المبدع احمد طعيمات نزاله امام الجزائري عبدالحفيظ شبلي بالنقاط بنتيجة 14/17 حيث تعادل اللاعبان في الجولة الاولى 5/5 ثم 9/9 وتقدم الشبلي 13/10 وقلص طعيمات الفارق الى نقطة واحدة 12/13 لكنه تلقى انذارا مكن الجزائري من التقدم 15/12 ويعود طعيمات ويسجل نقطتين ليقلص الفارق من جديد الا ان الجزائري استثمر خبرته واستطاع الوصول الى وجه طعيمات ليفوز باللقاء 17/.14
 
وتعتبر المباراة هي اقوى نزالات البطولة على الاطلاق وتفاجأ الجميع بمستوى لاعبنا طعيمات الذي نجح بامتياز بأن يكون ندا للبطل الاولمبي الجزائري عبدالحفيظ الشبلي الحائز على المركز الخامس في اولمبياد بكين.
 
وفور انتهاء اللقاء حاول رئيس الوفد القطري والمدربون القطريين معرفة التفاصيل عن اللاعب كافة في محاولة لاستقطابه للعب في قطر.
 
اما محمود عشيش فيلعب بوزن (60) كغم حيث يقابل المصري ياسين جابر وهو حائز على فضيتي الدورة العربية 2007 وبطولة افريقيا, ويؤكد عشيش انه جاهز لتحقيق انجاز جديد للاردن في هذا الوزن.
 
وفي وزن 69 كغم يخوض لاعبنا عبدالله الباعوني مباراة مصيرية امام اللاعب المصري حسام حسن وهو بطل الدورة العربية وافريقيا لعام 2007 ويؤكد الباعوني انه تابع مباريات المصري حسام وقادر على تحقيق هدفه بالانتقال للعب في النهائي.
 
السعودية ولبنان يعسكران في عمان
 
طلب رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد السعودي اقامة معسكر تدريبي للمنتخب في عمان خلال نيسان او حزيران المقبلين واقامة اكثر من لقاء ودي مع منتخباتنا الوطنية, واستضافة منتخبنا في السعودية حسب الوقت الذي يختاره الاردن.
 
اما رئيس الوفد اللبناني وحكم عام البطولة محمد الخليلي فقد طلب هو الاخر استضافة منتخبنا للكبار والشباب في لبنان خلال آذار المقبل في بيروت واقامة معسكر مشترك نظراً للمستوى الفني المتطور لملاكمينا ورد الزيارة الى عمان خلال حزيران المقبل بمعسكر آخر مشترك مع المنتخبات الاردنية.
 
نجاح كبير للتحكم الاردني
 
نجح حكمنا عبدالله المجالي بحضوره المتميز في البطولة من خلال اختياره للنزالات الصعبة وادار امس الاول نزالات اوزان 75 كغم بين لبنان والجزائر, ووزن 91 كغم بين مصر وتونس ولقاء الجزائر وسورية بنفس الوزن.
 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.