• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

14 عشيرة في اربد تطالب بحقها بالوظائف العليا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-05-28
1151
14 عشيرة في اربد تطالب بحقها  بالوظائف العليا

 طالبت 14 عشيرة من إربد بحقها في تولي المناصب الرئيسية في الدولة، مذكرة بدورها التاريخي في بناء الاردن.

وقال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة مساء الأربعاء، ان العشيرة بناء وتمكين للجبهة الداخلية، مؤكدا ضرورة ان تكون العشيرة نواة خير لا منازعا في الهم الوطني، داعيا عدم الاختباء وراء العشيرة والتستر بها ضد القانون.

جاء ذلك خلال حفل اشهار مجلس تجمع عشائر اربد اقيم في دار السرايا مساء الأربعاء، حضره رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة وجمع غفير من عشائر محافظة اربد.

وقال رئيس مجلس عشائر اربد هاني خريس "يسعدني في هذا المقام، أن أعلن لكم، وبصوت عال، عن تأسيس مجلس تجمع عشائر مدينة اربد من عام 1914، كمجلس وطني عشائري طموح، ومنبثق من صميم المجتمع المدني في مدينة اربد"، مضيفا " عشائر هذا المجلس تجرعت همومها، وضمدت جراحها، وعقدت العزم على استعادة حقوقها، وتجديد حضورها الفاعل على الساحة الأردنية، بعد أن غيبت عن المشاركة في الشؤون المركزية في الدولة، وبقيت لعقود في دائرة الظل، فأسدلت عليها ستائر النسيان رغم دورها الأساسي المرموق في تفعيل الحراك السياسي والثقافي والوطني والإجتماعي قبل تأسيس الإمارة، ومنذ العهد العثماني".

واستحضر خريس دور علي خلقي باشا الشرايري، كممثل لهذه العشائر، و"باعتباره أحد رجالات الأردن الأوائل، الذين تركوا بصماتهم البطولية على صفحات التاريخ الوطني التليد" حيث شغل عضوية مجلس المشاورين، مؤكدا أن "الساكت عن حقه شيطان أخرس"، وقال خريس "لعل مما يثير العجب والإستغراب، أن لا يجد الإنسان أيا من ابناء هذه العشائر في اربد، من يتسنم أية وظيفة عليا في الدولة، أو يختار لمنصب رفيع بل ظل ابناؤها وبناتها في الصفوف الخلفية، ينتظرون دورهم الذي لا يأتي..!!".

واوضح أن هذا التجمع العشائري، سيشكل نواة حقيقية لكل عشائر مدينة اربد، والمكون من هاني خريس رئيسا، حمزة الشيخ حسين، نضال الدلقموني، عاطف أبو سليم، بشار الصبح، عمر شرايري، خلدون حتاملة، جهاد السكران، أيمن أبو رجيع (شوتر وأبو رجيع)، مروان عبندة، أبو رامي كريزم، وأحمد أبو سالم. السبيل

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

hani-abudabi28-05-2015

البلد الان بحاجه لحشد القوى لمواجهه اخطار محدقه وكمصلحه وطنيه يجب التفكير باشياء تهم الوطن اكبر من اللهاث على المناصب اجعلوا اجتماعكم ووحدتكم من اجل الوطن لا من اجل نهش الوطن وشكرا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

التحريف والتجريف28-05-2015

يا سيد خريس ليس الساكت عن حقه لانه اصلا لا حق له.ولكن الساكت عن الحق.وليس الساكت عن انتظار دوره في منصب او خلافه.يقول مطرب تونسي أصيل:خذوا المناصب والمكاسب بس خللولي الوطن.وكفى الله الوطن شر الناهبين فهم كثر.؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.