• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وفد من حماس يتوجه إلى القاهرة اليوم للمشاركة في الحوار الفلسطيني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-24
1616
وفد من حماس يتوجه إلى القاهرة اليوم للمشاركة في الحوار الفلسطيني

يتوجه وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق إلى مصر اليوم الثلاثاء للمشاركة في الحوار الوطني الفلسطيني.

 وقال نائب ممثل "حماس" في سوريا علي بركة في تصريحات صحفية نقلتها مواقع إليكترونية تابعة لحماس "سيتوجه وفد الحركة إلى القاهرة لعقد لقاءات ثنائية مع وفد من حركة فتح تسبق الحوار الفلسطيني الشامل".
 
وفيما يتعلق بملف المعتقلين السياسيين بالضفة الغربية ، ذكر بركة " وعد وفد حركة فتح في اللقاء الماضي بأن ينقل الأمر إلى السيد محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية حيث أصدر أوامره بتشكيل لجان لمعالجة ملف الاعتقال السياسي ونحن نأمل أن يتم الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين قبل بدء الحوار غدا الأربعاء".
 
وأضاف "هناك أكثر من 700 معتقل من أبناء حماس ونحن سلمنا الأسماء إلى الجانب المصري وبدوره يتابع مع أجهزة السلطة في الضفة الغربية من أجل الإفراج عن كافة المعتقلين وهناك وعود بأن يتم الإفراج عن جميع المعتقلين قبل نهاية الحوار الفلسطيني".
 
وكشف بركة أن اللقاء الشامل للفصائل الفلسطينية سيبدأ يوم الخميس أي بعد اللقاء الثنائي بين حركتي "فتح" و "حماس" حيث قال "الذي سي جرَى في القاهرة في 26 من هذا الشهر هو اجتماع رؤساء وفود الفصائل من أجل تشكيل 5 لجان هي لجان:
 
منظمة التحرير ، الحكومة ، الانتخابات ، إعادة بناء الأجهزة الأمنية والمصالحة الفلسطينية".
 
وتابع بركة قائلا "سيتم تشكيل هذه اللجان الخمس يوم الخميس المقبل وكذلك الاتفاق على مهامها حتى تبدأ أعمالها في الأسبوع الأول من شهر آذار/مارس المقبل".
 
ومضى بالقول "عندما تنتهي أعمال هذه اللجان وتتوصَل إلى اتفاقيات في كافة الملفات الخمسة فسيتم التوقيع على الاتفاق رزمةً واحدة في لقاء احتفالي في القاهرة بحضور 7 دول عربية إضافةً إلى مصر كراع لهذا الاتفاق".
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.