• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملك يؤكد خلال استقباله وفد منظمة جي ستريت ان جهود تحقيق السلام تمر بمرحلة حرجة جدا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-15
1463
الملك يؤكد خلال استقباله وفد منظمة جي ستريت ان جهود تحقيق السلام تمر بمرحلة حرجة جدا

 قال جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الاثنين إن الجهود المستهدفة تحقيق السلام في المنطقة تمر بمرحلة حرجة جدا تستدعي عملا دوليا منسقا ومكثفا من أجل حل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي على أساس حل الدولتين وفي سياق إقليمي يحقق السلام الدائم والشامل.

 وشدد جلالته خلال استقباله وفدا من منظمة (جي ستريت)، الذي يزور الأردن حاليا ضمن جولة له في المنطقة، ويضم عددا من أعضاء الكونغرس الأميركي، على أن حل الدولتين الذي يؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وتعيش بسلام إلى جانب إسرائيل هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام في المنطقة.
 
وحذر جلالته من أن التأخر في إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة للوصول إلى حل الدولتين وفق جدول زمني محدد وعلى أساس المرجعيات المعتمدة، وخصوصا مبادرة السلام العربية سيقوض فرص قيام الدولة الفلسطينية وسيدخل المنطقة في دوامات جديدة من العنف.
 
وأشار جلالته خلال اللقاء الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ومستشار جلالة الملك أيمن الصفدي إلى التزام الرئيس الأميركي باراك اوباما بتحقيق السلام في المنطقة، وأكد مركزية دور الولايات المتحدة في جهود تحقيق السلام.
 
يشار إلى أن منظمة (جي ستريت)، مجموعة أميركية يهودية تدعم حل الدولتين وتتخذ مواقف رافضة لسياسة الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.
 
يذكر أيضا أن المنظمة التي عبرت في أكثر من مناسبة عن قلقها من سياسات الحكومة الإسرائيلية الحالية، تدعم حق الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة ذات سيادة تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل على أساس حدود1967 كما أنها تنادي بالوصول إلى سلام شامل في الشرق الأوسط من خلال البناء على مبادرة السلام العربية.(بترا)  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.