• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هذه الإستثناءات التي يريد شطبها الخضرا بينها أبناء الشهداء وابناء العاملين!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-06-09
1414
هذه الإستثناءات التي يريد شطبها الخضرا بينها أبناء الشهداء وابناء العاملين!!

 تحت مصطلح "مُخفف" اطل وزير التعليم العالي الدكتور لبيب الخضرا على الاردنيين عبر وكالة الانباء الرسمية يبشرهم ب"تقنين الاستثناءات".

فبعد قرار رفع الحد الادنى للقبول في الجامعات الذي اتخذه منفرداً الوزير والبسه الى مجلس التعليم العالي الذي يتودد الى بعضهم ويذكرهم بشواغر رؤساء الجامعات فإن القادم أدهى وأمر.

ما يقوم به الوزير منبت تماماً عن واقع الحياة والمعيشة الاردنية ولا ينظر الى المحافظات إلا على اساس أنها "تأخذ أكثر من حقها" ولا بد من آلية لـ "التقليم" و"الجزر".

الضرر الأكبر جراء سياسة الوزير ستكبد المحافظات والناس البسطاء الشيء الكثير بسبب القرارات التي يعتزم اتخاذها ويعرضها على مجلس التعليم العالي ليقرها في جلسته الخميس المقبل.

الوزير يقترح على مجلس التعليم العالي تخفيض المقاعد المخصصة لأبناء الشهداء من 15 مقعدا الى 5 مقاعد.

ويهدف ما يسميه "التقنين" إلى تخفيض عدد الاوائل الحاصلين على المقاعد الجامعية في الألوية من 42 مقعدا الى 15 مقعدا.

ويسعى الخضرا الى تخفيض عدد مقاعد الطب على ابناء المحافظات من 5 مقاعد الى مقعدين وطب الاسنان من مقعدين الى مقعد واحد ومقاعد الصيدلة من 10 مقاعد الى 5 مقاعد ، ومقاعد الهندسة من 53 مقعدا الى ما لا يزيد على 9 مقاعد.

اما باقي التخصصات فيخفض المقاعد من 42 مقعدا الى 15 مقعدا .

ويقترح الخضرا رفع سنين خدمة ابناء العاملين في الجامعات للحصول على مكرمات من 10 سنين الى 12 سنة، ويريد تخفيض مقاعد التفوق الرياضي من 15 الى 10 مقاعد. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.