• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الشريف: سلمنا فلسطينيين يشتبه بتورطهما في اغتيال المبحوح لسلطات دبي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-16
1391
الشريف: سلمنا فلسطينيين يشتبه بتورطهما في اغتيال المبحوح لسلطات دبي

أكد وزير الدولة الاردني لشؤون الإعلام والإتصال الدكتور نبيل الشريف اليوم تسليم الاردن سلطات دبي شخصان يحملان الجنسية الفلسطينية، قالت إنها تشتبه في ضلوعهما في حادثة اغتيال القيادي العسكري في حركة حماس محمود المبحوح في أحد فنادق الإمارة الشهر الماضي.

 وقال د. الشريف: "قمنا خلال الأيام القليلة الماضية بتسليم السلطات الإمارتية شخصين يحملان الجنسية الفلسطينية، طالبت شرطة دبي من الأردن تسليمهما.. وقد تمت عملية التسليم وفق الإجراءات المتبعة في مثل هذه الظروف".
 
واعتبر الشريف أن التدقيق في هويات أو انتماءات الأشخاص المطلوبين في هذه القضية أو غيرها مسألة تخص الأشقاء في الامارات، مشيرا إلى أن تسليم الشخصين تم بموجب الاتفاقيات الرسمية المقررة بين البلدين وبالطريقة الأصولية.
 
ولم يكشف د. الشريف عن هوية الشخصين، اللذين تشتبه شرطة دبي في تورطهما في اغتيال محمود المبحوح، الذي عثر على جثته في احد فنادق مدينة دبي الشهر الماضي.
 
وتحدثت انباء ان الفلسطينيين اللذين اعتقلا احدهما يحمل رتبة عسكرية في السلطة الفلسطينية، وقد التقى زعيم المجموعة التي اغتالت المبحوح وهو فرنسي يدعى بيتر.
 
من جانبه أكد الدكتور سامي أبو زهري، المتحدث باسم حركة "حماس"، أن ما كشفه قائد شرطة دبي عن تورط ضباط في سلطة رام الله، بجريمة اغتيال القائد محمود المبحوح، "يدلل على أن التنسيق الأمني بين السلطة والاحتلال تجاوز الحدود الفلسطينية إلى الخارج".
 
وقال أبو زهري، في تصريح صحفي نشره "المركز الفلسطيني للإعلام": نقدر الدور الكبير الذي تبذله دولة الإمارات وتحديداً شرطة دبي لكشف ملابسات اغتيال القائد المبحوح".
 
ووصف المتحدث باسم "حماس" المعلومات التي كشفها قائد شرطة دبي عن تورط ضباط في السلطة في جريمة الاغتيال بـ "الخطيرة"، مؤكداً أن ذلك يدلل على تورط ضباط أمنيين في السلطة في عملية الاغتيال.
 
 وأشار إلى أن ذلك يعني أن "التنسيق الأمني بين أجهزة السلطة والاحتلال تجاوز الحدود الفلسطينية إلى خارجها"، داعياً شرطة دبي إلى تعقب وملاحقة واعتقال كل المتورطين في جريمة الاغتيال، مشدداً في الوقت ذاته على أنه في جميع الأحوال وبغض النظر عن جنسيات المتورطين في جريمة الاغتيال؛ فإن الموساد الصهيوني هو المسؤول عن هذه الجريمة وانه من دبر وخطط واستعمل عملاءه لتنفيذ هذه الجريمة.
 
 وكان قد أعلن المتحدث باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية اللواء عدنان الضميري مساء الاثنين أن اثنين من عناصر حركة حماس ساعدا في اغتيال القيادي المبحوح في كانون الثاني/ يناير في دبي واعتقلتهما السلطات الأردنية أثناء عودتهما من دبي وسلمتهما إلى شرطة الامارة.
 
وقال اللواء الضميري لوكالة فرانس برس، لدينا معلومات مؤكدة بان اثنين من ضباط حركة حماس، واحد برتبة ملازم والآخر برتبة نقيب، منحا هذه الالقاب من حركة حماس، متورطان في اغتيال المبحوح.
 
وجاء تصريح الضميري تعقيبا على اعلان القيادي في حركة حماس أيمن طه، ان الفلسطينيين اللذين اعتقلا في الأردن يعملان لدى السلطة الفلسطينية، وانهما شاركا في عملية الاغتيال مع الموساد الإسرائيلي.
 
وأضاف الضميري: أتحدى حركة حماس أن تعلن أسماءهما أو المكان الذي عمل بها الاثنان، نحن لا نريد كشف أسمائهما ونترك الأمر لشرطة دبي المسؤولة عن التحقيق في هذه القضية.
 
 وكشف قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان أمس عن أن من بين المشتبه بهم في اغتيال القيادي المبحوح فلسطينيين "هربا إلى الأردن واعتقلتهما قوات الأمن هناك وسلمتهما إلى شرطة دبي"، وبين خلفان أن 11 شخصا يحملون جوازات سفر أوروبية، بينهم امرأة، ضالعون في اغتيال المبحوح، كاشفا عن تفاصيل دقيقة أظهرت عملية اغتيال محكمة.الحقيقة
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.