• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صحيفة بلجيكية : مدرب النشامى الجديد سيء السمعة ومتورط ..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-06-17
2497
صحيفة بلجيكية : مدرب النشامى الجديد سيء السمعة ومتورط ..

  أكدت صحيفة بلجيكية أن مواطنها بول بوت، المدير الفني الجديد لمنتخبنا الوطني بكرة القدم، مدرب سيء السمعة ومتورط في فضيحة شهيرة ببلجيكا ادت لايقافه عن التدريب داخل بلاده مدى الحياة وتقلصت مؤخرا لايقافه بضعة سنوات.


وذكرت صحيفة (لا درنير اير) البلجيكية ان بوت صاحب الـ (59 عاما) مازال موقوفا من قبل الاتحاد البلجيكي لكرة القدم لمدة 3 سنوات بعد تخفيف الحكم عليه من عقوبة الايقاف مدى الحياة بعد فضيحة الفساد المعروفة بإسم (يي).


واشارت الصحيفة البلجيكية الى ان بوت سيبدأ مهمته مع النشامى مطلع الشهر المقبل خلفا للمدرب الوطني احمد عبد القادر، بعد اقالته من تدريب منتخب بوركينا فاسو بسبب تحقيق نتائج غير مرضية في كأس الامم الافريقية 2015، في غينيا الاستوائية، وذلك بعد ان خرج المنتخب البوركينابي من الدور الاول بخساراتين امام الغابون 2-صفر والكونغو 2-1، ثم تعادله سلبيا مع غينيا ضمن المجموعة الاولى.


وتولى بوت تدريب بوركينا في العام 2012 بعد ان قاد منتخب جامبيا من 2008 وحتى 2011، وسبق له تدريب اندية ليريس ولوكرين وموسكرون البلجيكية.


الى ذلك ارتبط اسم المدرب البلجيكي بول بوت بكرة القدم الافريقية في السنوات الأخيرة، لكنه أكد جاهزيته للنجاح في آسيا بعدما توليه قيادة منتخب الأردن بعقد لمدة عام واحد.


وبلغ الأردن جولة فاصلة على بطاقة التأهل لكأس العالم 2014 قبل أن يخسر أمام اوروجواي، بينما بدأ الفريق مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات 2018 وأيضا لكأس آسيا 2019 بالفوز 3-1 خارج أرضه على طاجيكستان الخميس.


وقال بوت الذي سيبدأ عمله رسميا مع الأردن في الاول من تموز/ يوليو المقبل خلفا للمدرب المحلي أحمد عبد القادر: “أنا فخور بقيادة المنتخب الأردني باعتباره من أفضل المنتخبات في آسيا”.


وأضاف المدرب الذي قاد بوركينا فاسو لنهائي كأس الامم الافريقية 2013 لموقع الاتحاد الأردني لكرة القدم على الانترنت: “سأعمل لأول مرة في قارة آسيا بعد أن عملت لسنوات طويلة في افريقيا”.


وتابع: “أدرك الفارق في العمل (لكنه) في النهاية يعد عملا احترافيا وعملي يتعلق بكرة القدم الحديثة”.


وعوقب بوت بالايقاف في بلجيكا عام 2007 بسبب دوره في فضيحة تلاعب في نتائج مباريات لفريقه السابق ليرس ثم تولى تدريب منتخب جامبيا في الفترة من 2007 إلى 2012 قبل أن تعيينه مدربا لبوركينا فاسو.


ونجح بوت في قيادة بوركينا فاسو لنهائي كأس الامم لأول مرة قبل أن يخسر 1-صفر أمام نيجيريا.


وكانت بوركينا فاسو قريبة من التأهل لكأس العالم 2014 لأول مرة لكنها خسرت بقاعدة الهدف خارج الأرض أمام الجزائر في الدور الأخير من التصفيات الافريقية.


وترك بوت (59 عاما) بوركينا فاسو بعد الخروج من الدور الأول في كأس الأمم مطلع هذا العام. وكالات

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.