• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أحزاب المعارضة تدعو لاعتماد النظام المختلط في الانتخابات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-16
1638
أحزاب المعارضة تدعو لاعتماد النظام المختلط في الانتخابات

تبنى المشاركون في الملتقى الوطني لأحزاب المعارضة الوطنية الأردنية (من اجل قانون انتخاب ديمقراطي) رؤية لجنة التنسيق العليا لاحزاب المعارضة الوطنية الاردنية حول قانون الانتخاب.

 وحسب بيان اصدره الملتقى اليوم الثلاثاء فإن المشاركين يتبنون رؤية اللجنة التي ترى اعتماد النظام المختلط ،صوتين للناخب،50 بالمئة للقائمة النسبية و50 بالمئة للانتخاب الفردي، مع بعض الاضافات المتعلقة باشراك مؤسسات المجتمع المدني في مراقبة سير عملية الانتخاب وضمان التوازن بين السلطتين التنفيذية والتشريعية .
 
كما تضمنت التوصيات اعادة تشكيل اللجنة الحكومية باشراك ممثلي الاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني للخروج بقانون انتخاب ديمقراطي .
 
وكان عقد في مقر حزب جبهة العمل الاسلامي في عمان السبت الماضي الملتقى الوطني الاردني للجنة التنسيق العليا لاحزاب المعارضة من اجل قانون انتخاب ديمقراطي بمشاركة ممثلي احزاب المعارضة وهيئات المجتمع المدني والفعاليات الشعبية والنقابية والمهنية والثقافية والإعلامية والاجتماعية وشخصيات وطنية.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.