• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مفاجأة الخضرا..يفاوض النواب على قرار مُتخذ!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-06-25
1351
مفاجأة الخضرا..يفاوض النواب على قرار مُتخذ!!

  استهجن رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور بسام البطوش حديث وزير التعليم العالي لبيب الخضرا مع اللجنة عن تحرير المتطلبات الجامعية مع انه كان قد اتخذ القرار.


كان الخضرا ابدى تفاوضا ومرونة مع اللجنة بُعيد تعيينه وزيراً خلال اجتماع عقد في حينها اذ امتص غضب نواب لجنة التربية بقوله ان قرار تحرير المتطلبات الجامعية لم يُتخذ وسيرحل بناءً على الرغبة النيابية ومن باب خوض النقاش حول الفكرة.

البطوش وفق ما اكد فإن بحوزته قراراً لمجلس التعليم العالي رقم 223 تاريخ 17 / 5 / 2015 المتضمن تعديل قرار رقم 217 تاريخ 20 / 7 / 2008م، والذي يتضمن ترك لكل جامعة تحديد مجالات المتطلبات والمساقات الاجبارية والاختيارية بحد ادنى 21 ساعة وحد اقصى 27 ساعة.

وقال القرار 'على ان تتضمن المساقات الاجبارية مساق العلوم العسكري'، مستبعداً الوزير من الاستثناء التربية الوطنية والثقافة الاسلامية كما ادعى سابقاً .

وانتقد البطوش تصرفات الوزير والنهج الذي يسير عليه، محذرا من آثار سلوكيات ومنهجية الخضرا على التعليم العالي في الاردن.

وقال 'إمعانا في تجهيل الأجيال الاردنية بتاريخ الوطن وجغرافيته ومؤسساته ورموزه وهويته ومنجزات دولته يقرر مجلس التعليم العالي 'تحرير' متطلبات الجامعة، لتصبح بقرار من ادارة كل جامعة بذريعة استقلالية الجامعات المستباحة في كل شيء!'.

وزاد البطوش 'فبعد إلغاء مساق الثقافة الاسلامية عام 2008 من متطلبات الجامعة الإجبارية جاء الدور الان على اللغة العربية والتربية الوطنية وتاريخ الاْردن وتاريخ القدس !'

وتابع 'يشكون من جهل الشباب بتاريخهم الوطني وفقدانهم الحصانة الفكرية والثقافية، لعله زمن جديد تكون فيه اليوغا والجمباز والشطرنج وأخواتها هي المتطلبات الإجبارية'.
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.