• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بلاتر: لم أقدم استقالتي بعد !

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-06-26
1883
بلاتر: لم أقدم استقالتي بعد !

  نفى سيب بلاتر أن يكون قدم استقالته كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم، وأكد أنه سيواصل مهامه إلى نهاية العام الحالي.

وكان بلاتر أكد أنه سيستقيل من رئاسة الفيفا ولن يرشح نفسه ثانية في أعقاب فضائح الفساد التي طالت الفيفا.

نقل موقع "شبيغل" الألماني (الجمعة 26 يونيو/ حزيران 2015) عن صحيفة "بليك" الشعبية السويسرية عن سيب بلاتر قوله: "إنني لم أقدم استقالتي، ولكني وضعت ولايتي رهن إشارة مؤتمر استثنائي للفيفا".

ويذكر أن تقارير إعلامية سويسرية ذكرت قبل أسبوعين نقلا عن مصدر لم يكشف عنه قريب من سيب بلاتر قوله اليوم إن رئيس الفيفا ربما يسعى للبقاء في منصبه.

وقالت صحيفة "شفايتس آم سونتاج" السويسرية إن لديها معلومات بأن بلاتر تلقى رسائل دعم من الاتحادين الإفريقي والآسيوي وطلبا منه إعادة التفكير في قرار الاستقالة.

وأبلغ المصدر المجهول الصحيفة أن بلاتر سعيد بهذه المساندة ولم يستبعد البقاء في المنصب.

وقال بلاتر في الثاني من يونيو/ حزيران إنه سيستقيل من رئاسة الفيفا ولن يرشح نفسه ثانية في أعقاب تحقيق فساد بعدما قاد المنظمة التي تدير كرة القدم في العالم منذ 1998.

لكن بلاتر سبق وغير موقفه بعد انتخابه للولاية الرابعة في 2011 والتي أكد أنها ستكون الولاية الأخيرة له على رأس الفيفا لكنه قرر ترشيح نفسه لولاية خامسة بعد ذلك.

ومن المتوقع أن تجرى انتخابات الرئاسة في اجتماع طارئ للجمعية العمومية في زوريخ في ديسمبر/ كانون الأول.

وذكر موقع "شبيغل" الجمعة أنه بمناسبة بناء متحف تابع للفيفا في زوريخ كتبت صحيفة "بليك" أن بلاتر بدا وكأنه غير معني باتهامات الفساد، وقال "أنا لست ناضجا بعد للمتحف ولا لتماثيل الشمع".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.