• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هزة ارضية قرب العقبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-06-27
1131
هزة ارضية قرب العقبة

 ضربت هزة أرضية متوسطة مساء السبت مناطق في دول محيطة في البحر الأحمر.

وشعر أهالي مدينة العقبة الاردنية جنوبي البلاد بالهزة الارضية التي كان مصدرها يبعد عن جنوب غرب المدينة 70 كم بحسب ما افاد لـ عمون الخبير في مجال الزلازل الاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي .

وبيّن أن حجم الهزة الارضية بلغ 5.2 على مقياس ريختر، في حين يبعد موقع الهزة 6 كيلومترات الى الغرب من مدينة نويبع الساحلية المصرية، ونحو 354 كم عن القاهرة.

وقال شهود عيان لـ عمون من العقبة أنهم شعروا بالهزة الارضية لمدة وقت ليس بالقليل ما دفع كثير من الناس الخروج من المنازل.

واوضحوا أن الأثاث في المنازل تحركت لمدة بشكل واضح.

وقال المواطن مجدي عمرو لـ عمون عند الساعة السادسة واربعين دقيقة : قبل قليل شعرنا بهزة ارضية في العقبة كانت متوسطة تبعها هزات خفيفة ارتدادية، والحمد لله كل شي بخير وسلامة.

وشعر سكان الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة بهزة خفيفة استمرت لحظات، فيما أشارت تقارير اخبارية من مصر بهزة ارضية ضربت المنطقة وشعر بها سكان القاهرة والجيزة.

وبحسب تقارير صحفية، فان الهزة الارضية شعر بها سكان ايلات وقطاع غزة -والقاهرة والجيزة بمصر -، فيما أكد سكان القدس الشعور بهزة خفيفة

واعلنت وسائل اعلام ان سكان جزيرة قبرص شعروا بها .

وبحسب مراكز اسرائيلية مختصة فان مركز الزلزال نابع من ايلات جنوب اسرائيل وشعر بالهزة الارضية سكان العقبة والاراضي الفلسطينية والقاهرة والجيزة بمصر.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.