• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البنك التجاري يستحوذ على مجمع الشرق الاوسط.. وايمن الخليلي يهدد لن نسكت! وثائق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-06-29
2313
البنك التجاري يستحوذ على مجمع الشرق الاوسط.. وايمن الخليلي يهدد لن نسكت! وثائق

 مروة البحيري

اتهامات خطيرة وجهتتها ادارة شركة مجمع الشرق الاوسط للصناعات الهندسية بحق البنك التجاري -احد البنوك الدائنة للشركة- معتبرة ان الاجراءات التي يقوم بها البنك تؤدي الى وقوع اضرار جسيمة بالشركة والمساهمين فيها وتهدد استمرارية عملها والعاملين بها.. وصولا الى ايقاع الضرر على الاقتصاد الوطني.


وسعت الشركة جاهدة من اجل تسوية ودية مع البنك التجاري وتقديم عروض جديدة وضمانات اكثر فعالية لكن يبدو ان "التجاري" كان على قناعة تامة بعدم جدوى هذه الاغراءات ومضى قدما في تنفيذ اجراءات استملاك مصانع ومعدات الشركة تسديدا لمديونيته..


وهاجمت شركة مجمع الشرق الاوسط التصرف الاحادي من قبل البنك التجاري وبخلاف البنوك الاخرى وتحمله كامل المسؤولية في تأخير وتعطيل برنامج اعادة هيكلة الشركة وتسوية مديونيتها مع باقي البنوك الدائنة الى جانب الاضرار بالاستثمار العربي وخاصة الكويتي بالاردن.

وصعدت ادارة الشركة من لهجتها لتؤكد انها لن تتوانى ولن توفر جهدا وستتخذ كافة الخطوات لاستعادة حقوقها غير منقوصة


وبحسب افصاح للشركة اوضح ايمن الخليلي رئيس مجلس الادارة ان البنك حصل على امتيازات كبيرة تفوق البنوك الاخرى في بنود مذكرة التفاهم الخاصة بمديونية الشركة، وقام باستملاك الاراضي المحددة تنفيذا لما تم الاتفاق عليه وحصل على اولوية وتطبيق فعلي وفوري في التسديد قبل البنوك الا ان البنك التجاري قام باجراء احادي الجانب يقيد مبالغ على حساب الشركة من شركات كانت تابعة وبدأ باجراءات طرح سند رهن المصانع للتنفيذ قضائيا ولا يزال مستمرا في تنفيذ اجراءات الاستملاك وبثمن قليل جدا.

 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.