• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صرخ به قبل الجريمة قائلاً "ارجع إلى حيث الإسلام"..توجيه الاتهام لمطلق النار على "أبو نعيم"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-07-01
2160
صرخ به قبل الجريمة قائلاً

 وجه الادعاء العام في هيوستن بولاية تكساس الاتهام رسمياً إلى المتورط في قتل مواطن أردني بالمدينة وسط مطالبات بالتحقيق في دوافع عنصرية وراء الجريمة، حسبما أفادت تقارير أميركية الثلاثاء.

وطالب فرع مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في هيوستن مكتب التحقيقات الاتحادي (اف بي آي) بالتحقيق في وجود دافع كراهية وعنصرية وراء إطلاق النار على زياد أبو نعيم (42 عاماً) في ضوء حديث الشهود الذي أشار لذلك.

وهذا المجلس هو أكبر منظمة في أميركا تعنى بحقوق المسلمين هناك.

وتقول زوجة الأردني الذي راح ضحية إطلاق النار عليه في الشارع بهيوستن إن مطلق النار المدعو روبرت كليميك (43)، صرخ في وجه زوجها قبل قتله قائلاً "ارجع إلى حيث الإسلام".

في حين تقول السلطات التحقيقية بالمدينة إن الجريمة وقعت إثر خلاف على المرور في شارع، تخلله عراك ومشادة كلامية بين القاتل والمقتول.

وكانت وزارة الخارجية قالت إنها تتابع الحادث مع السلطات عبر السفارة الأردنية في أميركا. ولم تكشف تفاصيل الجريمة.
وقالت الصحف الأميركية إن الادعاء العام وجه تهمة "الاعتداء بسلاح ناري" أفضى للقتل، وهي تهمة تتراوح عقوبتها بين سنة و20 سنة في السجن.

ولم يعرف سبب عدم توجيه تهمة القتل غير المخطط له، غير أن بعض القانونيين الأميركيين يقولون إن التهمتين لا تختلفان عن بعضهما إلا بالمسميات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.