• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالصور.. تعرف على السيارة التي صممها معمر القذافي واطلق عليها اسم " صاروخ الجماهيرية"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-07-07
2413
بالصور.. تعرف على السيارة التي صممها معمر القذافي واطلق عليها اسم

 دائماً يعتقد الديكتاتور قدرته على الموهبة والمعرفة في شتى مجالات الحياة، مثل زعيم ألمانيا أدولف هتلر والذي قام بتصميم سيارة "بيتل”.


وسار الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي على خطى ونهج أدولف هتلر وقام أيضاً بتصميم وصنع سيارة وذلك عام 2009، أطلق عليها أسم "صاروخ الجماهيرية”، تملك خمس مقاعد بمحرك V6، وتشبه لحد كبير شكل الصاروخ، تصميمها قريب من تصميم السيارة هوندا سيفك.

أُعلن عن السيارة لأول مرة في مؤتمر لمنظمة الوحدة الأفريقية، وكان من المقرر البدء في إنتاج صاروخ الجماهيرية في مدينة طرابلس وذلك بعد الانتهاء من بناء المصنع الذي سيتم تصنيع وتجميع السيارة بها.

ويتساءل البعض قائلاً: لماذا قام القذافي بتصميم هذه السيارة؟ أو ما هو النفع الذي سيعود على ليبيا من تصميم "صاروخ الجماهيرية”؟ جاء الرد سريعاً من المتحدث الرسمي لمعمر القذافي قائلاً: "نسبة الحوادث والوفيات مرتفعة جداً في ليبيا لذلك قام القائد – معمر القذافي – بالتفكير في إيجاد حل فعّال لتلك المشكلة، وعلى الفور وجد أنه سيقوم بتصميم السيارة الأكثر أماناً في العالم على الإطلاق”.

وبالطبع لم تظهر السيارة للنور سواء بسبب تصميمها غير العملي، أو لنهاية عهد مصممها كزعيم للبلاد
 
 
  •  
  •  
  •  
  •  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.