• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نصرالله: سنضرب البنى التحتية في إسرائيل إذا قصفت لبنان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-17
1163
نصرالله: سنضرب البنى التحتية في إسرائيل إذا قصفت لبنان

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله مساء أمس أن حزب الله سيقصف البنى التحتية في اسرائيل، وهو "يملك الإمكانات لذلك"، إذا هاجمت اسرائيل بنى تحتية في لبنان.

 وقال نصرالله في خطاب ألقاه عبر شاشة عملاقة أمام الألوف من مناصريه في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية متوجها الى الإسرائيليين، "إذا ضربتم مطار الشهيد رفيق الحريري الدولي في بيروت سنضرب مطار بن غوريون في تل أبيب. إذا ضربتم موانئنا سنقصف موانئكم. إذا ضربتم مصافي النفط عندنا سنقصف مصافي النفط عندكم".
 
وأضاف "إذا قصفتم مصانعنا سنقصف مصانعكم. إذا قصفتم مصانع الكهرباء عندنا سنقصف الكهرباء عندكم".
 
وتابع "يمكنهم أن يتأكدوا من المعطيات وهذا يعني إمكانات مختلفة" لدى حزب الله.
 
وأضاف "عندما أقول إننا جاهزون للقتال، لا يمكنني أن أخدع الإسرائيلي لأنه قادر على جمع المعطيات"، مشيرا الى أن لدى اسرائيل "شبكات تجسس في لبنان كبيرة جدا".
 
وكان نصرالله يتحدث في احتفال شعبي حاشد في الذكرى السنوية "للشهداء القادة في حزب الله" عباس الموسوي وراغب حرب وعماد مغنية. وقد قوطع مرارا بالتصفيق الحاد والهتافات.
 
وتابع الأمين العام لحزب الله متوجها الى الإسرائيليين "اليوم أقول أنتم تدمرون بناء في الضاحية ونحن ندمر أبنية في تل أبيب".
 
وأشار الى أن "البنية التحتية لإسرائيل اكبر واضخم واهم من البنية التحتية عندنا"، مضيفا "عندنا مطار ونصف مطار عندهم مطارات وعندهم موانئ... عندنا بضع محطات لتوليد الكهرباء وعندهم مصانع كبرى للكهرباء. لدينا بضعة مصانع، وعندهم مناطق صناعية كبرى".
 
وقال نصرالله "اليوم أعلن هذا التحدي وأقبل هذا التحدي".
 
وأوضح في كلمته أن حزب الله لا يريد الحرب، لكنه "سيرد على التهديد بالتهديد"، مشيرا الى أن اسرائيل تهدد منذ أشهر "الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني بضرب البنية التحتية".
 
وفسر نصرالله ما أسماه "السيل من التهديدات" الإسرائيلية على أنها "أقرب الى كونها حربا نفسية تهدف الى إخافة الشعب اللبناني وإخافة المقاومة ومنعها من أن تكون أكثر قوة".
 
كما أنها "استنهاض للوضع المعنوي في الكيان الصهيوني ومحاولة إقناع الناس بأنه قوي ومقتدر (...) وقد نقرأ فيها جانبا ردعيا".
 
وتابع أن التهديدات "يجب أن تقابل بالثبات وبالقوة وبالشجاعة وبالتهديد المقابل. هذا ما ينفع مع إسرائيل"، معتبرا أن "مقابلة التهديد بالتهديد يمنع الحرب أو يؤجلها بالحد الأدنى".
 
وحمّل مسؤولون إسرائيليون خلال الاسابيع الماضية مرارا الحكومة اللبنانية مسؤولية استمرار تسلح حزب الله وأي نزاع ينشأ بينه وبين إسرائيل، وذلك بعد تشكيل حكومة في لبنان تضم اعضاء في الحزب.
 
وسجل خلال الفترة الأخيرة كذلك تصعيد في اللهجة بين إسرائيل وسورية.
 
وقتل الأمين العام السابق لحزب الله عباس موسوي مع زوجته وطفله وأشخاص آخرين في غارة جوية اسرائيلية في جنوب لبنان في شباط (فبراير) 1992. واغتيل القيادي في الحزب الشيخ راغب حرب في الجنوب ايضا في شباط (فبراير) 1984 في عملية منسوبة الى إسرائيل. واغتيل القائد العسكري في الحزب عماد مغنية في 12 شباط (فبراير) 2008 في دمشق في تفجير سيارة مفخخة. ويتهم حزب الله إسرائيل بالوقوف وراء العملية.
 
(ا ف ب)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.