• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انتبه من هذا المشروب يزيد الوزن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-07-14
2309
انتبه من هذا المشروب يزيد الوزن

 أكد خبراء السمنة والنحافة، أنه على الرغم من قلة السعرات الحرارية التي تحتويها المشروبات الغازية، إلا أنها تعد سببا رئيسيا في الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن، موضحين أن أحدث الدراسات أكدت أن النوع البديل من السكر والذي يضاف إلى تلك المشروبات، يساعد على زيادة الوزن بدلا من خسارته.

وقال الخبراء إن السبب يرجع إلى أن تناول المشروبات الغازية المحلاة بالسكر البديل، يعطى إشارات خادعة للمخ بأن الجسم قد حصل على نسبة عالية من السكريات، ما يؤدى إلى زيادة نسبة إفراز الأنسولين بالجسم، حتى يتم حرق تلك السكريات، ويعد ذلك سببا أساسيا في اكتساب مزيد من الوزن.

وأكدوا أن زيادة إفراز الأنسولين تؤدى إلى تخزين نسبة عالية من الدهون بالجسم وبطء عملية حرقها، كما يؤدى أيضاً إلى زيادة الشعور بالجوع بعد فترة قصيرة، وهو ما يعني تناول المزيد من الطعام واكتساب وزن إضافي. كما أن المشروبات الدايت تشجع على تناول الكثير منها دون خوف من زيادة الوزن وهو ما يأتي بنتيجة عكسية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.