• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالفيديو: بعد رحلة دامت 9 سنوات... هذا ما وُجد على كوكب "بلوتو"!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-07-18
1395
بالفيديو: بعد رحلة دامت 9 سنوات... هذا ما وُجد على كوكب

 نجح المسبار الآلي New Horizons التابع لإدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا"، من الاقتراب بشدة من كوكب بلوتو القزم، بعد رحلة استغرقت أكثر من 9 سنوات قطع خلالها 3 مليارات من الأميال.

وكشفت "ناسا" عن أول صور لكوكب بلوتو عن قرب، والتي تظهر وجود جبال جليدية شاهقة الارتفاع على سطح الكوكب القزم.

وقال الباحثون إن الصور المتناهية الدقة والوضوح أظهرت منطقة تبلغ مساحتها نحو 240 كيلومترا مربعاً، تتخللها سلسلة جبال يبلغ ارتفاعها نحو 3350 مترا.

ووفقا لـ"ناسا"، فإن المسبار الذي يعمل بالطاقة النووية، اقترب بمسافة 7700 ميل من بلوتو، بينما كان يتحرك بسرعة 31 ألف ميل في الساعة.

واعتبر المدير المساعد بقسم علوم "ناسا" جون غرانسفيلد اقتراب المسبار من بلوتو "علامة فارقة في تاريخ البشرية"، الذي كان تتويجا لجهود كبيرة من "ناسا" لاكتشاف النظام الشمسي، بدأت منذ أكثر من 50 عاما.

وبلوتو واحد من مئات آلاف الكويكبات والأجرام السماوية التي تدور خلف كوكب نبتون، آخر كواكب المجموعة الشمسية، في منطقة تسمى "حزام كويبر"، وأعقب اكتشاف هذه المنطقة في 1992 تعديل تصنيف بلوتو رسميا من كوكب إلى "كوكب قزم".

 
 
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.