• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأمم المتحدة: أكثر من ثلاثة ملايين عراقي نازح

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-07-22
3444
الأمم المتحدة: أكثر من ثلاثة ملايين عراقي نازح

 قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إن عدد العراقيين النازحين داخليا بسبب النزاع وصل الآن إلى أكثر من1ر3 مليون شخص.

 

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إن الكثير من المواطنين قد نزحوا عدة مرات منذ بداية الأزمة في كانون الثاني من العام الماضي.

 

وأشار المكتب إلى أن العمليات العسكرية في مناطق أخرى من البلاد، بما في ذلك في صلاح الدين ومحافظات كركوك، تسببت في مزيد من التشرد، ويقوم العاملون في المجال الإنساني بالتحقق من هذه التقارير الجديدة.

 

وأفاد مكتب الأمم المتحدة أن هناك الكثير من المواطنين بحاجة إلى الغذاء والماء والظل والمأوى والمستلزمات المنزلية الأساسية، وتشتد الحاجة للظل والماء تحديدا بسبب ارتفاع درجات الحرارة ما يسبب الجفاف.

 

وحسب الامم المتحدة فانه وعلى الرغم من ارتفاع عدد الأشخاص الذين يحتاجون للمساعدة، الا انه تم استنفاذ تمويل العمليات الإنسانية بشكل سريع، إذ بلغ العجز في الاستجابة للنداء الذي تم إطلاقه للعام الحالي 2015 أكثر من نسبة 90 بالمئة، ما تسبب في اغلاق أو تقليص بعض البرامج الحيوية في مجالات الصحة والمياه والصرف الصحي الطارئة، وتخفيض الحصص الغذائية للنازحين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.