• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالفيديو.. حماس تعرض اعترافات لمتهمين متورطين من كوادر فتح خلال العدوان على غزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-24
1917
بالفيديو.. حماس تعرض اعترافات لمتهمين متورطين من كوادر فتح خلال العدوان على غزة

عقدت وزارة الداخلية التابعة للحكومة المقالة في غزة اليوم مؤتمراً صحفيا بعنوان (خفايا وأسرار الحرب على غزة) حيث عرضت من خلاله شريط فيديو يظهر اعترافات مجموعة من كوادر حركة "فتح" وضباط وعناصر من الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة تسيير الاعمال في رام الله حول تشكيل مجموعات داخل قطاع غزة لرصد قيادات وعناصر حركة "حماس" بالإضافة لكل ما يتعلق برجال المقاومة.

 وأظهر الشريط الذي عرضته الوزارة كيفية استغلال "حكومة رام الله" لحاجة هؤلاء العناصر للمال وتهديدهم بقطع رواتبهم في حال لم يزودوا قادة من الأجهزة الأمنية بالضفة بمعلومات عن حماس والمقاومة والحكومة في غزة.
 
وعرض خلال شريط الفيديو العديد من الاعترافات منها اعترافات المقدم في الشرطة الفلسطينية التابعة للحكومة في رام الله والتي ذكر فيها أنه كان يعمل ضمن مجموعات تشكلت في كافة محافظات قطاع غزة بهدف جمع معلومات عن عناصر كتائب القسام, والأنفاق التابعة للمقاومة, وكيفية حصول حركة "حماس" على الأموال ومحلات الصرافة التي تتعامل معها, بالإضافة لتحديد أماكن تخزين وإطلاق الصواريخ.
 
وظهر شخص يدعى أبو عبد الله ويعمل كمدير في إدارة التحليل والمعلومات في جهاز لأمن الداخلي التابع للحكومة المقالة وقال ان هؤلاء كانوا يعملون على :
 
1- تشكيل مجموعات سرية من أبناء الأجهزة الأمنية التابعة لرام الله تهدف لتخريب وقتل وزعزعة الأمن في القطاع.
 
2- تشكيل مجموعات لمراقبة ورصد الأجهزة الحكومية وعمل هياكل لها وتحديد أنواع السلاح والسيارات التي يستخدموها.
 
3- إعداد كشوفات بأماكن التصنيع والأنفاق وأماكن التدريب لأبناء الأجهزة الأمنية والمقاومة, فعلى سبيل المثال تم العثور في البريد الإلكتروني للمتهم رائد عبد الرحمن المصري يعمل في المخابرات سابقاً على معلومات أمنية حسّاسة وخطيرة تقوم على تصنيف أبناء حماس والقسام والقيادات وتسجيل ذلك في كشوفات, وقد تم إرسالها إلى رام الله والأسماء موجودة لدينا.
 
4- قامت هذه المجموعة بعمل خرائط لمناطق مختلفة في القطاع توضح أماكن رباط المجاهدين والأماكن المفترضة لتخزين السلاح والأنفاق وإرسالها إلى رام الله ومثال على ذلك في منطقة بيت حانون ما قام به المتهم عطا الله الزويدي, وهو ما شاهدتموه خلال العرض المرئي.
 
5- قامت هذه المجموعات بعمل هيكلية مفترضة لقيادات الحركة ومجالس الشورى فيها العسكرية والأمنية والسياسية وإرسالها إلى رام الله.
 
6- قامت هذه المجموعات بعمل مسح لأبناء حركة الجهاد الإسلامي وتحديد طبيعة عملهم ومواقفهم من حركة فتح وإرسالها إلى رام الله.
 
7- قامت هذه المجموعات بعمل حصر لموظفي السلطة وتصنيفهم (شرعية وغير شرعية) وإرسالها إلى رام الله ما أدى إلى قطع رواتب وأرزاق آلاف المواطنين.
 
8- قامت هذه المجموعات وعن طريق برنامج "جوجل إيرث" بإعداد خرائط لتحديد المساجد والمؤسسات وأماكن الأنفاق والتصنيع وإرسالها إلى مسؤليها في الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية قبيل الحرب مباشرة وبناء على طلبهم,وقد شاهدتم أمثلة لها قبل قليل.
 
9- قامت هذه المجموعات برسم خريطة لبيت إسماعيل هنية والبيوت المحيطة وأماكن نقاط الأمن والحماية والرباط ومحاولة التعرف على انفاق مفترضة في محيط بيت رئيس الوزراء وإرسالها إلى رام الله.
 
وغيرها من النقاط التي تحمل اتهامات امنية مباشرة بينها رصد وزير داخلية المقالة الشهيد القائد سعيد صيام ومواعيد وأماكن اجتماعاته- وقال ابو عبد الله : الأخطر من ذلك كله أننا ومن خلال مصادر خاصة وداخلية فقد حصلنا على إيميلات وفلاشات عناصر وقيادات للأجهزة الأمنية في السلطة, تَبيَّن لنا أنهم يعملون وفق إستراتيجية واحدة تقوم على جمع المعلومات لضرب القدرة العسكرية للمقاومة وهذا ما كان واضحاً من استهداف معظم الأهداف التي رفعت لرام الله.
 
وهددت داخلية المقالة : سنضرب بيد من حديد ودون رحمة كل من يحاول إثارة الفوضى والفتنة في الساحة الفلسطينية الداخلية مهما حاول إخفاء نفسه تحت غطاء تنظيمي أو عائلي أو غيره.
 
وأخيراً حمّلوا الرئيس " المنتهية ولايته" محمود عباس المسئولية الكاملة عن الجرائم التي نفذها هؤلاء المتهمون التابعون لأجهزته الأمنية.
 

حمل فيديو اعترافات عناصر فتح الذي عُرض في المؤتمر

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

حسون25-02-2009

إن طعنة الأخ أصعب من طعنة العدو وقالوا إن طعنة العدو تدمي الجسد بينما طعنة الأخ تدمي القلب !!!!!!!!!! لا داعي للتعليق
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.