• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توقيع مذكرة تفاهم أمني بين الأردن والإمارات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-17
1433
توقيع مذكرة تفاهم أمني بين الأردن والإمارات

وقعت في وزارة الداخلية اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم للتعاون الأمني بين الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 وتتضمن الإتفاقية التي وقعها أمين عام وزارة الداخلية مخيمر أبوجاموس ونظيره الإماراتي الفريق سيف عبدالله الشعفار، توسيع افاق التعاون بين البلدين الشقيقين فيما يتعلق بتبادل المعلومات والوثائق بما يؤدي إلى تطوير سبل منع ومكافحة الجريمة على اختلاف أشكالها وصورها، وكذلك مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات والخبرات في مجال مكافحة تزوير وتزييف العملة وبطاقات الدفع والإئتمان والجوازات ووثائق السفر والتأشيرات وغيرها من الوثائق الرسمية.
 
وقال أبوجاموس في كلمة خلال حفل التوقيع ان المذكرة تعد ترجمة للعلاقات التاريخية المميزة والعميقة بين البلدين الشقيقين بفضل توجيهات قيادتي البلدين، مشيرا الى أن المذكرة تأتي تجسيدا للتعاون والتنسيق الثنائي بين بلدينا في المجال الأمني الذي تتمحور مفاصله الأساسية حول الأمن الداخلي والأدلة الجرمية ومكافحة الجريمة المنظمة والإتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية والمواد الداخلة في تصنيعها، بالإضافة الى التدريب والتعليم الشرطي وأمن المنشآت وتبادل المعلومات في جميع المجالات سعيا لإدامة الأمن والإستقرار لمواطني البلدين الشقيقين.
 
وأعرب عن اعتزازه بمستوى التعاون والتنسيق المشترك واستعداد الوزارة لتقديم جميع الخبرات والبرامج والمساعدات الفنية لمنتسبي الأجهزة في الامارات ورفع كفاءتهم في مجال مكافحة الإرهاب وإجراء التحري والقبض على الهاربين والمتهمين أو المحكوم عليهم وفقا للقوانين والأنظمة النافذة.
 
وأكد الفريق الشعفار أن توقيع المذكرة سيعطي دفعة قوية إلى الأمام بما يمكن البلدين من مواجهة التحديات التي تحتم علينا أن نعمل سويا لمواجهة مخاطر الجريمة المنظمة والإرهاب والمخدرات، مشددا على ضرورة بناء وتطوير قدرات الكوادر الأمنية العاملة في هذه المجالات.
 
وأضاف أن توقيع المذكرة سيفتح آفاقا جديدة للتعاون الأمني بين البلدين معربا عن تقديره للجهود التي بذلها فريق العمل من أجل التوصل إلى هذه المذكرة.
 
ولفت الفريق الشعفار إلى الجهود التي تبذلها الكوادر الأمنية الأردنية العاملة في دولة الإمارات لتدريب وتأهيل أشقائهم الإماراتيين، مؤكدا أنهم يشكلون جزءا لا يتجزأ من منظمومة الأمن الداخلي الإماراتي.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.