• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

جدة أوباما في طريقها للقائه: سأقنعه بالعودة إلى موطنه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-07-25
1848
جدة أوباما في طريقها للقائه: سأقنعه بالعودة إلى موطنه

 قالت وكالة الأنباء الألمانية إن جدة الرئيس الأمريكي باراك أوباما نقلت على متن طائرة إلى العاصمة الكينية نيروبي للقاء حفيدها، لذي وصل مساء الجمعة الى كينيا في زيارة.

وقالت سارا أوباما، جدة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، باراك أوباما، خلال مؤتمر صحفي، "أريد أن يثق بي أوباما لأخذه إلى قبر والده، في إحدى القرى غرب كينيا".

وأضافت سارا قائلة: "قبر والد أوباما يقع في "كوغيلو" غرب كينيا، لم يزره أوباما بعد، ولم يقرأ الدعاء له بعد، أفوض هذا وأمره كله لله".

وذكر أوباما في إحدى مذكراته جدته سارا بـ"الأم الكبيرة"، وآخر مرة التقى فيها جدته كانت في العام الماضي، حيث التقيا في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقالت مصادر في البيت الأبيض، إن أوباما لم يتمكن من زيارة قريته وعائلته وقبر والده بسبب الأوضاع الأمنية والمسائل اللوجستية.

وتقول جدة أوباما، "أنا ذاهبة إلى أوباما لألتقي به وأتحدث معه وجها لوجه، وإذا سنحت لي الفرصة سأقنعه ليعود إلى موطنه".

هذا وتداول مستخدمو موقع التواصل الاحتماعي "تويتر" صورا تظهر اجتماع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بأقاربه وأفراد عائلته في كينيا بعد وقت قليل من وصوله إلى العاصمة نيروبي. 

وحرصت شقيقته أوما أوباما على استقباله في مطار نيروبي لحظة وصوله، وعانقت الرئيس الأمريكي عناقا حارا، وظلت مصاحبة له خلال مراسم الاستقبال.

وأوضحت صحيفة «تليجراف» البريطانية، أن الرئيس الكيني أوهورو كينياتا، وفرقة طبول محلية كانا في استقبال أوباما فور هبوط طائرته على الأرض 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.