• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مفتعلو الحرائق بعجلون ينشرون إطارات مشتعلة بين الغابات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-07-25
891
مفتعلو الحرائق بعجلون ينشرون إطارات مشتعلة بين الغابات

 رجح مدير دفاع مدني محافظة عجلون العقيد هاني الصمادي أن تكون'مافيات التحطيب' تلجأ إلى استخدام الإطارات المشتعلة لإشعال الحرائق وسط الغابات الممتلئة وبالأعشاب الجافة.

وأضاف الصمادي أن وجود الإطارات القديمة بين الأشجار يساعد على تجدد الحرائق وإطالة مدة اشتعالها ، مؤكداً أنه يعتقد أن وجود هذه الإطارات بين الأشجار ليس صدفة وإنما جاء بفعل فاعل كي تساعد هذه الإطارات على انتشار الحرائق بسرعة أكبر.

وكانت الحرائق المفتعلة تجددت مساء أمس وصباح اليوم في الغابات المحيطة بقلعة عجلون الأثرية ،حيث آتت هذه الحرائق على عشرات الأشجار .

وقال الصمادي إن كوادر الدفاع المدني وكوادر الزراعة تعاملت منذ يوم أمس وصباح اليوم مع حرائق إندلعت بالقرب من قلعة عجلون فوق منطقة عين القنطرة ، مؤكداً أن كل المؤشرات تدلل على أنها أن هذه الحرائق مفتعله، مشيرا إلى أنها آتت على عشرات الأشجار الحرجية منذ يوم أمس .

وناشد المواطنين ضرورة إبلاغ الجهات المعنية عن أي شخص يشتبه به ، والانتباه وأخذ الحيطة والحذر وخاصة عند التنزه في المناطق الحرجية وعدم ترك مواقد الشواء مشتعلة ، مؤكداً أن كثافة الأعشاب الجافة تساعد كثيراً على تجدد الحرائق في أي وقت.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.