• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منح دراسية للملتحقين في برنامج الدكتوراة في علم الحاسوب في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-07-26
1434
منح دراسية للملتحقين في برنامج الدكتوراة في علم الحاسوب في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

 بناء على توجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن/رئيس مجلس أمناء الجامعة ،وتأكيداتها المستمرة ، على ضرورة المحافظة على مكانة الصدارة، التي أحرزتها جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بين الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، والسعي دائما للوصول إلى المكانة الأرفع، وكذلك المحافظة على السمعة الطيبة ،التي يتمتع بها خريجو الجامعة ، ومن أجل إجتذاب الطلبة المميزين، للالتحاق ببرنامج الدكتوراه في علم الحاسوب ، فقد قررت إدارة الجامعة ، تقديم منح دراسية كاملة وجزئية للطلبة المقبولين في البرنامج المذكور .

وجدير بالذكر ،أن الجامعة قد حصلت على إعتماد برنامج الدكتوراه في تخصص علم الحاسوب إعتبارا من مطلع العام الجامعي المقبل 2015/2016 ،وذلك في ضوء الإنجازات الباهرة ، التي حققتها في مجال التعليم العالي على المستويين المحلي والعالمي ، وليس أدلُّ على ذلك من حصولها على وسام الإستقلال من الدرجة الأولى في عام (2014) تقديرا لدورها البارز في بناء قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن.

 كما حصلت الجامعة على اعتماد ABET في تخصص علم الحاسوب، وكذلك في ثلاثة تخصصات في الهندسة، وتعتبر الجامعة الوحيدة الحاصلة على اعتماد ABET في تخصص علم الحاسوب على مستوى الأردن. 

وترتبط الجامعة بإتفاقيات مع جامعات عالمية، وأوروبية وأمريكية، وسيكون لهذه الجامعات دوراً في تقييم الاطروحات والإشراف على بعض الطلبة بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

هذا وسيقوم على تنفيذ برنامج الدكتوراه في علم الحاسوب ،نخبةٌ من حملة الدكتوراه معظمهم من خريجي أرقى الجامعات الغربية (الأوروبية، والأمريكية)، وقد تم تحديث كافة المختبرات في كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة في السنوات القليلة الماضية، لضمان نجاح البرنامج، كما تم نقل مجمل أنظمة الجامعة المحوسبة على شبكة HP Cloud System. 

وتجدر الإشارة إلى أن كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة تُدرِّس ثلاثة برامج بكالوريوس وهي: (علم الحاسوب، علم الرسم الحاسوبي، هندسة البرمجيات) وثلاثة برامج ماجستير وهي: (علم الحاسوب، وأمن نظم المعلومات والجرائم الرقمية، وهندسة نظم المؤسسات بالاشتراك مع الجامعة الألمانية الأردنية). وتعد نسبة التوظيف لخريجي كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة عالية جداً.

وكانت الجامعة قد حصلت خلال هذا العام على المرتبة الأولى في امتحان الكفاءة الجامعية في تخصصات الحاسوب وتخصصات الهندسة، كما حصلت على المرتبة الأولى في امتحان الكفاءة الجامعية في تخصصات الحاسوب خلال الأعوام من 2004 -2006.v

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.