• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تفلسف الـ"....." فـ..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-07-30
2355
تفلسف الـ

بقلم المحامي .. عبد الوهاب المجالي

في خطابه الآخير قال بشار الأسد "إنه يؤيد الحوار من الناحية النظرية، لكن الحديث حاليا عن حل سياسى هو كلام فارغ، وآضاف أن سوريا غير مقسمة رغم وجود مناطق فى غير سيطرتنا، وأن سوريا لمن يدافع عنها أيا كانت جنسيته ونفى أن يكون هناك انقسام طائفى فى البلاد"!!

صحيح الكلام عن حل سياسي مضى زمانه وفات آوانه فلا وجود لشيء على الإطلاق إسمه حوار، مع من وعلى ماذا بعد كل اعمال القتل والتدمير والخراب الذي كان النظام السبب الآساس فيه، منذ البداية ادعى مؤامرة كونية تحاك ضد "سوريا" فتت الجبهة الداخلية مزقها ودمرها بدل العمل على تحصينها وجر سوريا الى ما هي عليه الآن؟؟!!

آما القول ان سوريا غير مقسمة هنا جانب الصواب رغم إعترافه ان هناك مناطق خارجة عن سيطرته، على ارض الواقع ثلثي الآراضي السورية باتت خارج سيطرة النظام ولا ندري كيف يفرق رئيس دولة بين منظقة وأخرى من حيث الآهمية، ولم يبين ما هو سبب نزوح ولجوء قرابة عشرة ملايين سوري في الداخل والخارج؟؟!!

الرئيس قال بعظمة لسانه سوريا لمن يدافع عنها بغض النظر عن جنسيته يبيح لنفسه ما يحرمه على غيره، فالبلد مشاع لمن يدافع عنه تحت أي شعار ربما لدعم مقولته الحرب الكونية، يحق له الإستعانة بقوى من الخارج لقتال الشعب السوري وبنفس الوقت يصف المعارضة بالخارجيه!!

آما فيما يتعلق بالإنقسام الطائفي في الوقت يشيد بإيران وحزب الله والمليشيات العراقية لم يشر الى سبب دفاع تلك القوى عن نظامه وتحت أي شعار تقتل السوريين، وماذا يفسر وجود آجنحة عسكرية على الجانب الآخر مثل تنظيم الدولة والنصرة وجيش الفتح وغيرها من المسميات، فعلى أي آساس تجمعت تلك القوى وتحت اي مسمى تتحارب؟؟!!

الخطاب لا يعدو كونه اكثر من "هذرمة" ولو آتينا بكل النظريات التي عرفتها البشرية اللغوية والقواعدية والسياسية والميتافيزيقية والهيروقليطية لفهم مضمون الخطاب لما فهمنا منه شيء!!

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.