• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إغلاق عيادة طبيب لتداوله مستحضرات نباتية غير مجازة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-18
1575
إغلاق عيادة طبيب لتداوله مستحضرات نباتية غير مجازة

أغلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء عيادة طبيب في عمان وحولته إلى النائب العام لتداوله مستحضرات نباتية غير مجازة من قبل المؤسسة واستخدامها كعلاجات وبيعها وترويجها والاحتفاظ بكميات منها في مستودع خلفي ملحق بالعيادة.

  وقال المدير العام للمؤسسة الدكتور محمد الرواشدة في تصريحات صحافية إن فرق التفتيش التابعة للمؤسسة ضبطت في المستودع التابع للعيادة كميات من مستحضرات عشبية يقوم الطبيب بتصنيعها داخل العيادة ومستحضرات صيدلانية مجهولة التراكيب تتم تعبئتها من دون موافقة المؤسسة وهي مخالفة لقانوني الدواء والصيدلة والصحة العامة.
 
 وأضاف الرواشدة أن تفتيش العيادة والمستودع جاء عقب تلقي المؤسسة شكوى من فتاة مفادها أنها راجعت هي وأخوها طبيبا ووصف لهما وصفات طبية أسفر استخدام أخيها للعلاج عن ألم شديدة بالمعدة وتساقط كثيف للشعر.
 
وتنوعت الضبوطات بحسب الرواشدة بين كبسولات للتنحيف ومنشطات للدورة الدموية وفتح الشرايين ومقوي للرجال ومشاكل الكبد وسرطان الدماغ والتخلص من التدخين وتقوية عضلة القلب والإمساك والبهاق والسكري وهرمونات تنشيط المبايض وأعشاب رباعية لعلاج الروماتيزم وأورام الثدي والرحم واحتقان الأنسجة والمثانة العصبية. وأوضح الرواشدة أن المؤسسة أصدرت قرارا بإغلاق العيادة والمستودع وتحويل الطبيب للنائب العام رغم تقدم الفتاة بطلب سحب الشكوى بحق الطبيب بعد دفعه لمصاريف علاج أخيها.
 
ودعت المؤسسة بحسب الرواشدة نقابتي الأطباء والصيادلة ومديرية ترخيص المهن والمؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة والإدارة الملكية لحماية البيئة لاتخاذ الإجراءات الرادعة بحق كل من تسول له نفسه التعامل مع المستحضرات النباتية والطبية بطرق عشوائية تترك آثارا جانبية على صحة المواطنين. وحذر المواطنين من اللجوء الى استخدام المستحضرات العشبية والنباتية غير المجازة من قبلها لما لها من آثار جانبية خطيرة على الصحة.بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.