• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

100 ألف سيارة جديدة بالمملكة سنوياً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-08-23
915
100 ألف سيارة جديدة بالمملكة سنوياً

 كشف مدير إدارة السير المركزية العقيد ياسر الحراحشة عن معضلة تعتري قطاع النقل في المملكة من خلال الكم الهائل في الإقبال على شراء السيارات.

وقال الحراحشة  أن 100 ألف سيارة جديدة سنوياً ، واوضح أن 86 ألف سيارة تم ترخيصها العام الفائت (2014م) .

واشار إلى أن الأمور تزداد تعقيداً مبيناً أنه في العشر سنوات الأخيرة تضاعفت أعداد السيارات المتحركة في المملكة بنسبة ضعفين.

وقال " في العام 2005 كان هنالك 697 الف سيارة واليوم في العام 2015 توجد نحو مليون و400الف سيارة باستثناء السيارات الحكومية والرسمية التي ترفع إلى الرقم إلى نحو مليون و600 الف تقريباً".

ولفت إلى أن البنية التحتية لا تساعد في استيعاب هذه الاعداد الكبيرة من المركبات، مشيراً إلى أن البنى التحتية لم تتطور بل هنالك أمور اعاقت حركة السير.

وبينما تساءل الحراحشة "هل الحل رقيب لكل 50 متر؟"، قال "عندنا خلل في التنظيم والتخطيط ومزاجية في البلديات ككل من ناحية منح رخص الابنية والمحلات التجارية فلكل بلدية نظام خاص ولا بد من أن تكون هنالك مسطرة للجميع".

وأشار إلى وجود صالات أفراح على الشوارع الرئيسة، كما عبر عن تساؤله في سياق الانزعاج " محطات المحروقات ملأت العاصمة عمان هل يعقل ذلك؟". - 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.