• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصدر مقرب ... يكشف تفاصيل حياة الرئيس الاسد اليومية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-08-26
2276
مصدر مقرب ... يكشف تفاصيل حياة الرئيس الاسد اليومية

 وصف مصدر مقرب للرئيس السوري بشار الاسد أدق التفاصيل لحياته اليومية من الصباح حتى خلود الرئيس الاسد الى النوم وقال المصدر ان الرئيس السوري يبدأ يومه الساعة السادسة والنصف صباحا حيث ينهض من النوم ويمارس الرياضة ساعة كاملة .

واضاف المصدر ان الرئيس الاسد يباشر عمله في السابعة والنصف بعد فطور خفيف ومن ثم يبداء بقرأة التقارير والمرفوع اليه وتقارير الاجهزة الأمنية.

وبعد ان يقوم بتكوين صورة كاملة عن الوضع، يبدأ باتصالاته الهاتفية، يتصل بمن يلزم هاتفياً، ويعقد اجتماعات مكثفة كما يقوم بأكثر من 100 اتصال هاتفي في اليوم مع مسؤولين و مساعدين لاعطائهم توجيهاته ومتابعة الامور كلها ويتصل ايضاً برؤساء الاجهزة، ويتخطى أحياناً المرؤوس، الى مرؤوس أدنى، لمعرفة كل التفاصيل.

ثم يتصل برئيس الاركان العماد فهد الجاسم ويسأله عن الوضع الميداني وعن وضع الجيش السوري في تحركاته, ويدخل في كل تفصيل صغير وكبير, كأنه ليس طبيباً، ولا رئيس جمهورية، بل ضابط محترف أمضى حياته في العمل العسكري.
أعصاب الرئيس الاسد باردة، وأحياناً يهدىء من انفعال الضباط الكبار والمرؤوسين، ولديه متانة وصمود في القرارات، تعطي الثقة لدى القادة العسكريين.

الغداء في القصر الرئاسي هو غداء بسيط وعادة لا يأكل الرئيس الأسد كثيراً. ولذلك نراه يحافظ على وزنه و لياقته، منذ ستلامه الرئاسة وحتى هذا اليوم.

ويرتاح الاسد بعد الظهر، ويكمل اهتمامه بقراءة الوثائق العسكرية، ومتابعة ما يجري من أحداث على الحدود وفي الداخل.
يدرك الرئيس الاسد ان حرب دولية تجري ضد سوريا، وان عليه الصمود، وعلى هذا الأساس، جمع مستشاريه وأبلغهم كيفية المواجهة دون ان يشعرهم بأي خوف من المستقبل، وحجم الحرب العالمية على سوريا.

كما يعرف عن الرئيس الاسد شجاعته رغم ان رؤساء الاجهزة الامنية يصرون عليه بعدم المخاطرة، وعندما سقطت بعض القذائف قرب قصر الشعب، اعتبر الرئيس الأسد انهم يريدون ارهاب القصر، فكان يضحك ويقول انهم لا يعرفون حجم صلابتي.

وبالنسبة للحكومة، يتابع اعمالها مع الوزراء.

أحياناً يتعشّى الرئيس الاسد قطعة سمك مشويّة، او شيء قابل للهضم بسرعة. ويعطي تعليماته انه في حال حصول حوادث هامّة أثناء نومه، فيمكنهم ايقاظه من النوم. وعليهم عدم الارتباك والعودة اليه عند حصول مشكلة كبرى وهو يأخذ القرار المناسب.

قرب سريره كتب باللغة الانكليزية الصادرة حديثاً، يقوم بقراءة قسم منها قبل نومه

وعندما يأتي الى النوم، ينام بسرعة بمجرد أنه جلس في فراشه ونام، فانه ينام خلال 10 دقائق وليس أكثر.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.