• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالتفاصيل .. أخبار شغلت الرأي العام الاردني في اسبوع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-08-29
1407
بالتفاصيل .. أخبار شغلت الرأي العام الاردني في اسبوع

  شهدت وسائل الاعلام المحلية المرئية منها والمسموعة والالكترونية وبعض الصحف الورقية ومواقع التواصل الاجتماعي حالة من عدم الاستقرار في نشر وتداول مجموعة من الاخبار التي اشغلت الراي العام الاردني خلال الاسبوع الماضي.

قرب رحيل حكومة النسور:

ومن بين الاخبار التي شهدت رواجا كبيرا الحديث عن قرب رحيل حكومة الدكتور عبدالله النسور بعد التصريحات التي صدرت عن رئيس مجلس النواب الاردني المهندس عاطف الطراونة والذي ظهر فيها كخصم لرئيس الوزراء من خلال اعلانه عن فك الشراكة بين المجلس النيابي والحكومة بطريقة غير مباشرة لتفسرها وسائل الاعلام وبعض الكتاب على انها اشارة بقرب رحيل الحكومة واستبدالها بحكومة جديدة، الامر الذي اثبت انه محض اشاعات.

تنامي ظاهرة اطلاق العيارات النارية:

كما تناقلت وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي اخبارا متواترة وتصريحات متتالية لكبار المسؤولين بالدولة عن اتخاذ جملة من القرارات للحد من ظاهرة اطلاق العيارات النارية ، حيث اعلن وزير الداخلية سلامه حماد عن اعداد قانون جديد لتغليظ العقوبات بحق كل من يطلق العيارات النارية بالافراح والمناسبات الاجتماعية ، كما اعلن مدير الامن العام اللواء عاطف السعودي من خلال برنامج "بلدي هذا الصباح" على فضائية "الحقيقة الدولية" عن اتخاذ سلسلة اجراءات من خلال تطبيق وتفعيل القانون للقضاء على هذه الظاهرة التي اودت بحياة عدد كبير من المواطنين خلال السنوات الماضية كثرت خلال الايام والاسابيع الماضية.

اختطاف فتى الرمثا:

ومن بين الاخبار التي ضجت بها وسائل الاعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي حادثة فتى الرمثا الذي عثر عليها بعد ساعات من فقدانه وبحسب المصادر ذاتها تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا بعثور المواطنين على طفل يبلغ من العمر 12 عاما، وهو في حالة غيبوبة وملقى على جانب الطريق بأحد الأحياء في الرمثا بعد غيابه عن منزل ذويه لعدة ساعات.

وبحسب مصادر تبين أنه تعرض للاختطاف من قبل عدد من الأشخاص ،وبحسب مصادر فان طفلا تعرض للخطف الاربعاء الماضي ليتم العثور عليه بعد ساعات مقيد اليدين وتم وضع لاصق على فمه فيما عثر على جسمه ورقة مكتوب فيها "لم نستفد من جسده بشيئ" في اشارة الى ارتباط الخاطفين بعصابة الاتجار بالبشر.

انخفاض اسعار النفط

شهد الاسبوع الماضي انخفاضا كبيرا على اسعار النفط وصل الى ادنى مستوى منذ عام 2009 حيث سجل برميل النفط الخام الامريكي اقل من 40 دولار الامر الذي فتح شهية المواطنيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي والخبراء والمختصين عبر وسائل الاعلام الى فتح النار اتجاه الحكومة ووصفها بحكومة الجباية وانه تستفيد من المحروقات بسبب حجم الضرائب الكبيرة التي فرضتها حكومة سمير الرفاعي ورفع الدعم عن المحروقات من قبل حكومة الدكتور عبدالله النسور مما ادى الى عدم استفادة المواطن الاردني من هذا الانخفاض العالمي الكبير للنفط.

تحرش مسؤول بمسؤولة أممية:

نشرت صحيفة "الغد" الاردنية خبر ضمن "زواريب" الاسبوع الماضي يتحدث عن قيام مسؤولة أممية بتسجيل قضية لدى محكمة غرب عمان ضد مسؤول اردني كبير رفيع المستوى بسبب محاولته التحرش بها ، ولم يمضي ساعات على نشر الخبر حتى بدأت مواقع التواصل الاجتماعي تتبادل الشائعات حول المسؤول والقضية ليصل الامر الى اتهام نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده الامر الذي دفع بالأخير الى الرد على الاشاعات وتفنيدها .

وطالب جوده صحيفة "الغد" بتوضيح الخبر وعدم ترك باب الاتهام مفتوح امام المروجين للشائعات لتبادر الصحيفة بالتجاوب مع دعوات جوده من خلال التصريحات التي صدرت عن رئيسة التحرير الزميلة جمانة غنيمات والتي أكدت بدورها على ان الوزير جوده لا علاقة لها بالخبر لا من قريب او بعيد.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.