• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالفيديو .. لغز بناء الأهرامات الذي حير العلماء .. مذكورة في القرآن منذ قرون!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-09-05
2997
بالفيديو .. لغز بناء الأهرامات الذي حير العلماء .. مذكورة في القرآن منذ قرون!

 يبقى لغز طريقة بناء اهرامات الجيزة الفرعونية بمصر حتي اليوم احد اكبر الألغاز الأثرية على الإطلاق، حيث اختلف الأثريين كثيراً في طريقة بناءها وكيف تمكن قوم مثل الفراعة في زمان لم يكن فيه آلات ومعددات ثقيلة تسمح بنقل ورفع هذه الكمية المهولة في الحجم والثقيلة في الوزن من الأحجار ورصها فوق بعضها البعض بهذه الطريقة المعمارية الفريدة!.

وصل الأمر في بعض الأحيان إلي أن ذهب بعض الأثريين بنظرياتهم وتفسيرهم لذلك الي ابعد الحدود حيث ذكروا ان الفراعنة كما بذلك بمساعدة من الجن !

وبالرجوع لموضوعنا وهو طريقة بناء الأهرامات والتي لا بد ان تكون في شغف لمعرفتها بعد ان تعرف ان الاهرامات تتكون من أكثر من 2.5 مليون حجر متماسكه مع بعضها البعض بدون أسمنت!

وهذا كان سببا في بحث العلماء حول الآليه التي تمكن بها قوم في زمان لم يكن به امكانيات مثل ما نملكه اليوم من بناء صرح عملاق مثل الأهرامات، وفي الفيديو التالي يوضح لنا الدكتور العالم مصطفي محمود رحمه الله.

إن الطريقة التقليدة التي درسناها في الكتب عن طريقة بناء الأهرامات ما هي الي محض هراء غير منطقي بالمرة لذلك نشاهد في الفيديو التالي كيف ذكرت طريقة البناء لنا في القرآن الكريم منذ مئات السنين:

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.